أعددت لكم مكاناً – مايكل يوسف

ماهو الايمان؟ – ديفيد جيريمايا
أبريل 21, 2019
نعمة الله ومستقبلنا
نعمة الله ومستقبلنا – مايكل يوسف
أبريل 23, 2019

أعددت لكم مكاناً – مايكل يوسف

أعددت لكم مكاناً
أعددت لكم مكاناً

أعددت لكم مكاناً

“وليملاكم اله الرجاء كل سرور وسلام في الايمان، لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس.” (رومية 15: 13)

يُدهشني عدد المؤمنين الذين يخشون الحياة بعد الموت. فإن كنت تعتقد أنها ستكون حياة مملة، دعني أشاركك بخبر سار: سوف تكتشف أن الحياة في السماء أكثر إثارة ومتعة من أي شيء آخر.

أعلن الرب يسوع في سفر الرؤيا ليوحنا لمحة عن السماء وهي رؤيا مليئة بالتعزية والتشجيع لكل شخص يعاني ويتألم في حياته. هناك، لن نكون كيانات هلامية تسبح في الفضاء ولن نكون كيانات آلية ولن نشعر بلحظة ملل في الأبدية لأن السماء ستكون مثيرة إلى أبعد حد.

قال يسوع “أنا ذاهب لأعد لكم مكاناً.” وهذا المكان لن يكون من سحاب أو مجرد بُعد كوني وإنما مكان بالفعل. فالسماء مكان حقيقي سنسكنه بأجساد مُقامة. وهذا المكان الذي يعده يسوع هو سماء جديدة وأرض جديدة، مكان سُكنى الله مع شعبه. إن الرؤية التي رآها يوحنا للسماء يجب أن تملأنا بالاشتياق للحياة الأبدية وللراحة من الأتعاب والآلام الموجودة في عالمنا. إن الوعد بالحياة الأبدية يجب أن يشجعنا لكي نعيش كل يوم للرب حيث يذكرنا بطرس أن علينا أن نعيش حياة قداسة لأننا في انتظار سماء جديدة وأرض جديدة يسكن فيها البر. (انظر 2 بطرس 3: 13).

كلما زاد اهتمامنا بحياتنا على الأرض، كلما صارت حياتنا بلا معنى ولكن كلما زاد اهتمامنا بأمور السماء، كلما امتلأت حياتنا على الأرض بأمور السماء وكلما صارت حياتنا أكثر روعة. لذلك عندما أرى أشخاص متحمسين للإنطلاق للسماء، أعرف أنهم مخلصين. قال يسوع: “حيثما هناك كنزك، هناك قلبك أيضاً.” (متى 6: 21). فإن كان كنزك في السماء، فهناك قلبك أيضاً.

أعددت لكم مكاناً

إن كنت تحمل حمل كبير على ظهرك اليوم، سواء كان شعور بالذنب أو ألم ومعاناة أو قلق من المستقبل أو كسرة قلب لفقدان شخص عزيز، ثق أن رؤيتك للسماء سوف تخفف من هذا الحمل أي كان.

صلاة: يا رب، أشكرك من أجل وعدك لي بالسماء. أصلي أن أعيش حياتي متطلعاً للأبدية التي اشتراها لي يسوع المسيح بدمه حتى يكتمل فرحي في وسط الظروف الصعبة. في اسم يسوع أصلي. آمين.

Facebook