اسعَ لتكون قائدًا تقيًّا

هدف الله من الجماعة
أبريل 28, 2021
احتفال عيد القيامة
أبريل 29, 2021

اسعَ لتكون قائدًا تقيًّا

“مَقَاصِدُ بِغَيْرِ مَشُورَةٍ تَبْطُلُ، وَبِكَثْرَةِ الْمُشِيرِينَ تَقُومُ” (أمثال 15: 22)

اقرأ قضاة ١٣: ١-٥. كانت زوجة منوح عاقرًا، وكان ذلك انعكاسًا لعقم إسرائيل الروحي وفراغه، لذا وعدها الملاك بابن سيكون نذيرًا.

كلمة “النذير” تعني “المُخَصَّص”، وهو الشخص الذي يُخصص من أجل الله. يُخبرنا الله في الإصحاح السادس من سفر العدد بكل ما يتعلق بالنذير. كان النذير يُخصَّص لخدمة غرض الله الخاص، لكن كان عليه حفظ ثلاثة نذور.

أولًا، يجب على النذير ألا يشرب الخمر أو نقيع العنب. ثانيًا، يجب ألا يمس النذير جسدِ ميتٍ، وإن فعل ذلك، سوف يتنجَّس، سواء كان جسد انسان أو جسد حيوان. ثالثًا، يجب ألا يمس موسى شعر النذير. كان الشعر غير المقصوص رمزًا لقوة النذير، لكنه لم يكن هو سر قوته، فقد كان سر قوته هو روح الله القدوس.

نقض شمشون كل هذه النذور، وهذا بالإضافة إلى كونه شخصًا انطوائيًا؛ فلم نره قط يحشد قوات، ولا جمع جيشًا، ولم يطلب المشورة من أي شخص؛ ولم نَرَ أحدًا قط في مواجهته. ظل شمشون يلعب دور البطل لمدة عشرين عامًا، لكنه فشل في التصرُّف كقائد تقي.

هناك فرق كبير بين القائد القوي والقائد التقي؛ فهما ليسا مترادفين، والفرق بينهما هو القابلية للتعلُّم. نصلِّي لكي يُقِيم الله قادة متواضعين يطلبون حكمة الله في قيادتهم لأولئك الذين ائتمنهم الله عليهم.

صلاة: يا رب اجعلني قائدًا تقيًا، وساعدني لكي يكون لدي روح قابلة للتعلُّم. ذكِّرني بطلب الإرشاد من الأشخاص الأتقياء الذين تضعهم في حياتي. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.