الحب غير المشروط – مايكل يوسف

عطية النعمة المجيدة – مايكل يوسف
أغسطس 1, 2018
عليك أن تصلى فى هذه الأيام
أغسطس 9, 2018

الحب غير المشروط – مايكل يوسف

“لتكن هذه الكلمات التي أنا أوصيك بها اليوم على قلبك. قصها على أولادك وتكلم بها حين تجلس في بيتك وحين تمشي في الطريق وحين تنام وحين تقوم.” (تثنية 6: 6-7)

أحد الأمور التي يجب على الأباء الصالحين زرعها في أولادهم هو تنمية الشفقة والتعاطف لدى أولاده. فقد درب ستيف جوب أولاده ليكونوا كرماء، ومضيافين، ومسؤولين، لطفاء ومراعين للآخرين وأن يبنوا الآخرين ويعملوا معهم في وحدة وتناغم. هذا لا يعني أن جوب علم أولاده التنازل الحق من أجل التوصل إلى اتفاق، بل علمهم التمسك بالمبادئ مع إظهار حب حقيقي.

كيف نعلم أولادنا الشفقة على الآخرين؟ علينا أولاً أن نختبر محبة الله ومن ثم نقدمها تباعاً للآخرين. فالأطفال يختبرون الحب الإلهي لأول مرة من خلال حب والديهم لهم وكلما أظهر الوالدين الحب لهم، كلما تعلموا سريعاً أن يشفقوا على الأخرين ويقدموا الحب لهم. أكد لأطفالك مرارا وتكرارا حب الله لهم حتى عندما يعصون.

كن حنونًا معهم، عانقهم وقبلهم ووضع يدك على أكتافهم كدليل على التشجيع والحب. أيضا ، لا تربط حبك لهم بأي سمة سلوكية فيهم، دع أطفالك يعرفون أنك تحبهم تماماً كما يحبهم الله – دون قيد أو شرط. الله يحبنا فقط لأننا أبناءه المحبوبون، الذين خلقوا بشكل فريد. تعلم أن تحب أطفالك بنفس الطريقة، فعندما نحب أولادنا سيدركون حب الله لهم وسيرون الله كإله محبة وليس غضباً.

صلاة: يا رب ، علمني كيف أنقل حبك بشكل أفضل لعائلتي، لأني تعلمت أنه عندما أحبك بشكل أفضل سأتمكن من نقل هذا الحب للآخرين وأشكرك من أجل أمانتك في حياتي. أصلي باسم يسوع، آمين…