السعي إلى الكمال الروحي

العيش بقوة الروح القدس
ديسمبر 21, 2021
هدف أسمى
ديسمبر 23, 2021

السعي إلى الكمال الروحي

“الرَّبُّ يُعْطِي عِزًّا لِشَعْبِهِ. الرَّبُّ يُبَارِكُ شَعْبَهُ بِالسَّلاَمِ”   (مزمور 29: 11).

هل سبق لك أن صلَّيتَ من أجل الشفاء؟ ربما صلَّيتَ من أجل الشفاء الجسدي من مرض، أو الشفاء العاطفي من قلب مُحطَّم، أو الشفاء الروحي من خطية مزمنة أو إدمان. كلنا نرغب في أن نكون أصحَّاء وكاملين جسديًا وعقليًا، وبشكل خاص روحيًا، فنحن نسعى إلى الكمال والسلام لأرواحنا.

يعدنا الروح القدس بالصحة الروحية من خلال علاقتنا به، فعندما يختمنا الروح القدس ونُدعى أبناء الله، وعندما نسعى يوميًا إلى الامتلاء بقوة الروح القدس، سنأتي بثمر الروح. قال يسوع: “اِجْعَلُوا الشَّجَرَةَ جَيِّدَةً وَثَمَرَهَا جَيِّدًا، أَوِ اجْعَلُوا الشَّجَرَةَ رَدِيَّةً وَثَمَرَهَا رَدِيًّا، لأَنْ مِنَ الثَّمَرِ تُعْرَفُ الشَّجَرَةُ” (متى 12: 33). لن نصل إلى الكمال الروحي إلا إذا أظهرنا ثمر الروح، وليس هذا من خلال الروحانية الكاذبة الموجودة في كتب التأملات أو الندوات التحفيزية.

للأسف، ينسى العديد من المؤمنين المجيء إلى الله يوميًا في الصلاة، طالبين الامتلاء من روحه، فيهملون علاقتهم مع الله، ويبدأون في الشك في وعوده فيعيشون في حالة من الاضطراب، بينما يمكنهم أن يختبروا الكمال الروحي. يا مؤمن، لا تُفوِّت على نفسك بركة حضور الله بداخلك ليقودك ويرشدك ويعزيك ويشجعك ويغيرك ويمنحك السلام. اطلب من الله اليوم أن يملأك بروحه، واختبر سلامه.

صلاة: يا رب، أريد أن أكون صحيحًا وكاملًا في حياتي الروحية، لذا أُصلِّي لكي يملأ روحك كل يوم من أيام حياتي حتى أُظهِر ثمار الروح. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.