اسكن في حِصن الرب
مارس 8, 2021
لا تُطفيء الروح
مارس 10, 2021

بِالرُّوح

“وَإِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا بِالرُّوحِ فَلاَ تُكَمِّلُوا شَهْوَةَ الْجَسَدِ” (غلاطية 5: 16)

عندما نتكل على قوة الروح القدس لتُغيّر حياتنا، سوف نجد فرحًا متزايدًا في محضر الله.

منذ سنوات عديدة، كنت أصارع مع وزني؛ وكنت أتبع أنظمة غذائية قاسية، وكنت أرى نتائج مذهلة، لكن تلك النتائج لم تكن لتدُم طويلًا، لأن ما كنت أحتاجه حقًا هو تغيير نمط الحياة وقوة الروح القدس لإحداث هذا التغيير في داخلي.

عندما نحاول أن نقاوم الشيطان بقوتنا الخاصة، قد ننجح في ذلك لفترة من الوقت، وربما نتقدَّم خطوة إلى الأمام، لكن سرعان ما نجد أنفسنا نتراجع خطوتين إلى الوراء. ينطبق هذا أيضًا على محاولاتنا للتغلُّب على الإغراءات بجهودنا الخاصة وتصميمنا، فنحن بحاجة إلى قوة لا نمتلكها، وهي قوة الروح القدس.

قد تقول “لقد خَلُصْت وسأذهب إلى السماء، فما أهمية ذلك الآن؟” لكن الحياة المسيحية يا صديقي هي أكثر بكثير من مجرد الوصول إلى السماء، فاختبار العلاقة الحميمة الحقيقية مع الله وفرح حضوره هو جزء مما سنتمتع به في السماء.

هل تبحث عن المزيد من الفرح والحرية؟ ليس عليك أن تصارع كثيرًا مع الخطية، بل تلذذ بكلمة الله ولاحظ تغيير الروح القدس لك من الداخل إلى الخارج.

صلاة: يَا رَبُّ.. أريد أن أختبر اليوم العلاقة الحميمة الحقيقية معك والفرح الكامل في محضرك. ساعدني لكي أخضَع لروحك في أعماق نفسي حتى أتمكن من اتِّباعه كل يوم. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.