تحويل الظُلم إلى فُرَصة

أكثر الودائع أمنًا
مايو 13, 2021
في يد الله
مايو 15, 2021

تحويل الظُلم إلى فُرَصة

“وَلَيْسَ ذلِكَ فَقَطْ، بَلْ نَفْتَخِرُ أَيْضًا فِي الضِّيقَاتِ، عَالِمِينَ أَنَّ الضِّيقَ يُنْشِئُ صَبْرًا، وَالصَّبْرُ تَزْكِيَةً، وَالتَّزْكِيَةُ رَجَاءً، وَالرَّجَاءُ لاَ يُخْزِي، لأَنَّ مَحَبَّةَ اللهِ قَدِ انْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِالرُّوحِ الْقُدُسِ الْمُعْطَى لَنَا” (رومية 5: 3-5)

يستخدم الله كل وجع بالقلب وكل إحباط وكل خيبة أمل وكل فشل ليُقرِّبنا إليه. قد لا نفهم لماذا يجب أن نتعرَّض للمقاومة في المنزل وفي العمل وحتى في خدمتنا للمسيح، لكن الله يعلم ويفهم.

عندما نثق بالله في المواقف الصعبة، يجب أن نسأل أنفسنا كيف يمكننا تحويل مثل هذه المواقف الظالِمة إلى فُرَص من أجل الله. إليك بعض الطرق لممارسة إيمانك في أوقات الشدة.

ينبغي أن تُدرِك أن الله معك في كل الأوقات، ولن يتركك وحدك في مواجهة إحباطات هذا العالم. إذا شعُرت أنك لا تستطيع سماع صوته، كن صبورًا، واثبُت، واستمر في ثقتك به قبل القيام بأي خطوة. الأمانة والطاعة والرغبة في انتظار توقيت الرب يُقدِّرهم الله كثيرًا.

حافظ على إيجابية ذهنك. قد يكون هذا الأمر صعبًا في بعض الأحيان، لكنه ضروري للغاية، والحفاظ على إيجابية ذهنك لا يعني أنك تُنكِر خطورة ظروفك أو الجرح الذي تشعر به، لكنه يعني أنك تضع عينيك على المسيح طواعيةً، عالمًا أنه سيحقق مقاصده لحياتك.

عليك أن ترى يد الله. كتب “أندرو موراي” Andrew Murray أن عواصف الحياة هي بداية ظهور يد الله معنا، التي هي “دليل حضوره”. نحن أولاد الله المحبوبون، وعندما نتألَّم هو يتألَّم معنا، وإذا توجَّعَت قلوبنا هو يأتي لمساعدتنا، وإن أساء الآخرون معاملتنا، فإنه يحزن ويتدخَّل نيابةً عنا.

تشجَّع. عندما تواجه مواقف صعبة في الحياة، اِعلم أن الله سيمنحك القوة والحكمة والشجاعة والتعزية لمساعدتك على الاستمرار، فامسك بيده وتقدَّم للأمام واِعلم أنه كلما بدت الحياة مستحيلة، سيمنحك القوة والإيمان لمواصلة تقدُّمك.

صلاة: يا رب، يصعُب عليّ فهم سبب خوضي في الصراعات التي أواجهها، لكنني أعلم أنك قادر على استخدامها لكي تُقرِّبني منك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.