كنوز كلمة الله
أغسطس 6, 2020
سيف الروح
أغسطس 8, 2020

تطبيق الكلمة

“لأَنَّهُ إِنْ كَانَ أَحَدٌ سَامِعًا لِلْكَلِمَةِ وَلَيْسَ عَامِلًا، فَذَاكَ يُشْبِهُ رَجُلًا نَاظِرًا وَجْهَ خِلْقَتِهِ فِي مِرْآةٍ، فَإِنَّهُ نَظَرَ ذَاتَهُ وَمَضَى، وَلِلْوَقْتِ نَسِيَ مَا هُوَ” (يعقوب 1: 23-24).

لتحقيق أقصى استفادة من قراءة الكتاب المقدس يجب أن نُطبِّق ما تعلمناه. يتطلب طلب الحق جهدًا، لكن هذا الجهد سيذهب هباءً إذا لم نسمح للحق بتغيير حياتنا. “لاَ تُشَاكِلُوا هذَا الدَّهْرَ، بَلْ تَغَيَّرُوا عَنْ شَكْلِكُمْ بِتَجْدِيدِ أَذْهَانِكُمْ، لِتَخْتَبِرُوا مَا هِيَ إِرَادَةُ اللهِ: الصَّالِحَةُ الْمَرْضِيَّةُ الْكَامِلَةُ.” (رومية 12: 2).

أثناء دراستك لفقرة من الكتاب المقدس، دَوّن ملاحظات عما يقوله لك الروح القدس. اسأل نفسك عما تقوله الفقرة للقارئ الأصلي وما الذي تعنيه، ثم اسأل نفسك كيف يمكنك تطبيق هذا الحق على حياتك اليوم. راجع ملاحظاتك كثيرًا لتُذكّر نفسك بما تعلمته. ضع خطة لتجسيد هذه الحقائق في حياتك.

الله يعلم ما نحتاجه. عندما نكون منفتحين على ما يقوله لنا الروح القدس، سيشجعنا عندما نكون في صراع، ويُبكِتنا عندما نكون متذمرين، ويتحدانا عندما نحتاج إلى التقدم في

الإيمان. سيستخدم أيضًا كلمته لتحذيرنا عندما نكون على وشك السير في الطريق الخطأ. مهما كان الموقف الذي نمر به، فإن الله سوف يستخدم كلمته ليعطينا المعرفة والحكمة للتعامل معه.

صلاة: يارب علمني أن أطبِّق حقائق كلمتك في حياتي. ساعدني لكي أكون على استعداد لقضاء الوقت في البحث عن الحق وسماع ما تريد أن تقوله لي من خلال كلمتك. أصلي في اسم يسوع. آمين.