روح الحكمة
مارس 16, 2021
قيمة الحكمة الالهية
مارس 18, 2021

حكمة الله مُتاحة لنا

“طُرُقَكَ يَا رَبُّ عَرِّفْنِي. سُبُلَكَ عَلِّمْنِي. دَرِّبْنِي فِي حَقِّكَ وَعَلِّمْنِي، لأَنَّكَ أَنْتَ إِلهُ خَلاَصِي. إِيَّاكَ انْتَظَرْتُ الْيَوْمَ كُلَّهُ” (مزمور 25: 4-5)

إذا أردنا أن نتلذذ حقًا بالرب، يجب أن نعرف قَدْر كلمته ونتعامل معها كدليل ومُرشِد لنا في البرية.
كلمة الله هي كنز ذو قيمة كبيرة أجزله لنا أبونا السماوي الكريم، لكن لا يزال العديد من المؤمنين يعيشون اليوم كما لو كانوا محاصرين بالفقر. لا يمكن لشخص لديه ثروة كبيرة في البنك أن يعيش في الشوارع ويتسول للحصول على الصدقات، وبالمثل، لا ينبغي لأولاد الله أن يصارعوا كل يوم في حياتهم في يأسٍ، بينما لديهم الفرصة للحصول على الحكمة والإرشاد من الله القدير.

يجب علينا، كأولاد لله، أن نتعلم كيف نُطبِّق الكتاب المقدس في كل مجال من مجالات الحياة وكل الظروف التي نواجهها من أجل خيرنا ولمجد الله. إذا لم نسمح لكلمة الله أن توجه قراراتنا وعلاقاتنا، سوف نطفئ عمل الروح القدس لتقديسنا وتعميق علاقتنا مع أبينا السماوي. لقد أعطانا الله كلمته لنستخدمها، وليس لنحبها فقط. إذا كنا سنعيش من أجل المسيح والتلذذ بالرب، فعلينا أن ندع كلمته تُنقِّينا وتُتلمِذنا.

متى احتجت إلى حكمة الله، احصل عليها من كلمته، وستختبر قوة ونعمة الإله العظيم الذي يُغيّرك إلى “صورته من مجد إلى مجد” (2كورنثوس 3: 18).

صلاة: يَا رَبُّ، أعلم أنك نقلتني من الموت إلى الحياة وأنك تجددني كل يوم بينما أعيش حق إنجيلك، فامنحني الحكمة لتطبيق كلمتك في كل مجال من مجالات حياتي. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.