مشكلة عدم الرضا
مايو 28, 2019
التعامل مع عدم الرضا
مايو 30, 2019

سلام الله

وَسَلاَمُ اللهِ الَّذِي يَفُوقُ كُلَّ عَقْل، يَحْفَظُ قُلُوبَكُمْ وَأَفْكَارَكُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ. (فيلبي 4: 7)

السلام – إذا تزوجتً بالشخص المناسب، ستعرف معنى الرضا. يخطيء البعض إذ يعتقدون أنهم إذا استطاعوا العيش في مكان مثالي أو الحصول على التقدير في العمل، سيكون لديهم كل ما يأملون تحقيقه.

أياً من هذه السيناريوهات لن يستطيع توفير السلام والرضا الذي نتوق إلى اختباره. لا يأتي السلام الحقيقي إلا كنتيجة لحياة ممتلئة بروح الله من خلال العلاقة مع يسوع المسيح. كتب تشارلز سبيرجون استناداً إلى ما جاء في إشعياء 26: 3 “إله السلام يعطي سلاماً كاملاً لأولئك الذين قلوبهم مُثبته نحوه”.

يمكننا أن نحاول الحصول على السلام من خلال الإنجازات والعمل الجاد. وقد نبحث عن السلام في كل مكان – معتقدين أن الخبرات والممتلكات الجديدة، أو الحسابات المصرفية الكبيرة ستحقق السلام. لكننا لن نجد السلام الدائم أبداً بمنأىً عن الله.

لكي نختبر سلام الله، علينا أولاً أن نتصالح مع الله، وهذا لا يتحقق إلا من خلال الخضوع الكامل للمسيح كرب ومُخلص. متى حصُلنا على الخلاص، يكون سلام الله مُتاحاً لنا. كانت ممثلة مشهورة ترثي لحالها لأنها كانت تملك كل ما كانت تريده، لكنها ظلت تفتقد الشعور بالسلام. هناك بعض الأشياء التي لا يمكن للمال أن يشتريها، والسلام هو أحد تلك الأشياء.

قبل موته، عزى يسوع تلاميذه بهذه الكلمات: “سَلاَمًا أَتْرُكُ لَكُمْ. سَلاَمِي أُعْطِيكُمْ. لَيْسَ كَمَا يُعْطِي الْعَالَمُ أُعْطِيكُمْ أَنَا. لاَ تَضْطَرِبْ قُلُوبُكُمْ وَلاَ تَرْهَبْ.” (يو 14: 27)

نحن أيضاً نستطيع أن نجد السلام والراحة التي نحتاج إليهما في ظل رعاية الله الأبدية.

صلاة: أشكرك يا رب من أجل السلام الذي تقدمه لي كإبن لك. أعلم أن العالم لن يستطيع أن يقدم لي أبداً السلام الفائق الذي لا يوجد إلا فيك وحدك. أصلي في اسم يسوع. آمين.

Facebook