تطبيق الكلمة
أغسطس 7, 2020
البحث عن إجابات في الكلمة
أغسطس 9, 2020

سيف الروح

“وَخُذُوا خُوذَةَ الْخَلاَصِ، وَسَيْفَ الرُّوحِ الَّذِي هُوَ كَلِمَةُ اللهِ” (أفسس 6: 17).

إن كلمة الله حية. الكتاب المقدس ليس مجرد كلمات على ورق، بل هو صوت الله بكل سلطانه وقوته وسيطرته. إنه يعمل في حياتنا بنشاط ليجذب قلوبنا إليه. يدعو بولس كلمة الله “سيف الروح” (أفسس 6: 17).

يخبرنا الكتاب المقدس أن “كَلِمَةَ اللهِ حَيَّةٌ وَفَعَّالَةٌ وَأَمْضَى مِنْ كُلِّ سَيْفٍ ذِي حَدَّيْنِ، وَخَارِقَةٌ إِلَى مَفْرَقِ النَّفْسِ وَالرُّوحِ وَالْمَفَاصِلِ وَالْمِخَاخِ، وَمُمَيِّزَةٌ أَفْكَارَ الْقَلْبِ وَنِيَّاتِهِ” (عبرانيين 4: 12).
بإستخدام مثال حديث، يمكننا القول بأن كلمة الله أكثر حدة من مشرط الجراح المصنوع بدقة. عندما نقرأ الكتاب المقدس، فإن الأمر يُشبه التمدد على طاولة العمليات حيث تبدأ كلمة الله في استئصال مرض الخطية لشفائنا.

نحن نحاول في عقولنا وقلوبنا أن نُبرر خطايانا وسلوكنا، ولكن عندما نواجَه بحق الكتاب المقدس، لا مجال لمزيد من التظاهر. عندما نرى وصايا الله أمامنا، لا يمكننا الاختباء من خطايانا وأخطائنا وكبريائنا. تمامًا كما تُظهر الأشعة السينية الطبيةيي ما هو مخفي في الجسم، هكذا يوضح لنا الكتاب المقدس الوضع الحقيقي لصحتنا الروحية.

صلاة: أبي، أحتاج إلى كلمتك لتكشف لي الأشياء الخفية في حياتي ولكي تستأصل كل خطية. عندما أقرأ كلمتك، أظهِر لي حالتي الروحية. أصلي في اسم يسوع. آمين.