المحبة الشامِلة
ديسمبر 24, 2021
سلام في العاصفة
ديسمبر 26, 2021

شهادة إيجابية

“وَلْيَمْلأْكُمْ إِلهُ الرَّجَاءِ كُلَّ سُرُورٍ وَسَلاَمٍ فِي الإِيمَانِ، لِتَزْدَادُوا فِي الرَّجَاءِ بِقُوَّةِ الرُّوحِ الْقُدُسِ”  (رومية 15: 13).

كيف نكون شهادة إيجابية للمسيح في حياتنا؟ يَظهَر إيماننا من خلال سلوكنا وطاعتنا للمسيح، ومن خلال الفرح الذي يأتي من علاقتنا مع خالقنا، فبينما نتبع المسيح كل يوم، نُظهِر ثمار الروح وفرحنا الأبدي.

عندما نسلك في طاعة المسيح، سيسكُب قوته على حياتنا باستمرار، وسيرى العالم قوة قيامته فينا عندما نُصبِح أكثر شبهًا به. عندما يعمل المسيح فينا بقوة، سيكون فرحنا مُعدِيًا، وسيرغب الآخرون في اختبار فرح يسوع مثلنا.

قال الرسول بولس لأهل فيلبي: “اِفْعَلُوا كُلَّ شَيْءٍ بِلاَ دَمْدَمَةٍ وَلاَ مُجَادَلَةٍ، لِكَيْ تَكُونُوا بِلاَ لَوْمٍ، وَبُسَطَاءَ، أَوْلاَدًا للهِ بِلاَ عَيْبٍ فِي وَسَطِ جِيل مُعَوَّجٍ وَمُلْتَوٍ، تُضِيئُونَ بَيْنَهُمْ كَأَنْوَارٍ فِي الْعَالَمِ. مُتَمَسِّكِينَ بِكَلِمَةِ الْحَيَاةِ لافْتِخَارِي فِي يَوْمِ الْمَسِيحِ، بِأَنِّي لَمْ أَسْعَ بَاطِلًا وَلاَ تَعِبْتُ بَاطِلًا” (فيلبي 2: 14-16).

عندما نشعر بالفرح الكامل، لا يسعنا إلا أن ندع ذلك يظهر لكل مَن حَولنا، وعندما نواجه تجارب وأزمات، يمكننا أن نمضي قُدُمًا بثقة وفرح، عالمين أن المسيح معنا، وعندما نحقق نجاحات عظيمة، يمكننا أن نفرح بالبركات التي منحنا الله إياها، وسيفيض امتناننا وشكرنا ويُظهِر للعالم أننا نعبد إلهًا رائعًا صاحب السُلطان والسيادة.

يلاحظنا العالم باستمرار، وسواء أردنا ذلك أم لا، فإن حياتنا كمؤمنين هي شهادة حيَّة للعالم عن المسيح.

صلاة: يا رب أريد ان تكون حياتي شهادة ايجابية لك، ومهما كان ما يحدُث في حياتي، فأنا أُصلِّي أن أظل شاهدًا لفرح معرفتك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.