صلاة لطلب الرحمة والتدخُّل

صلاة دانيال
نوفمبر 26, 2021
طلب مشيئة الله
نوفمبر 28, 2021

صلاة لطلب الرحمة والتدخُّل

“الْتَفِتْ إِلَيَّ وَارْحَمْنِي، كَحَقِّ مُحِبِّي اسْمِكَ”  (مزمور 119: 132).

بينما نستمر في التعلُّم من صلوات دانيال، نتذكَّر مدى اعتمادنا على محبة الله وغفرانه.

طلب الرحمة. طلب دانيال رحمة الله قائلاً: “يَا سَيِّدُ، حَسَبَ كُلِّ رَحْمَتِكَ اصْرِفْ سَخَطَكَ وَغَضَبَكَ عَنْ مَدِينَتِكَ أُورُشَلِيمَ، … مِنْ أَجْلِ السَّيِّدِ. اِفْتَحْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ خِرَبَنَا وَالْمَدِينَةَ الَّتِي دُعِيَ اسْمُكَ عَلَيْهَا، لأَنَّهُ لاَ لأَجْلِ بِرِّنَا نَطْرَحُ تَضَرُّعَاتِنَا أَمَامَ وَجْهِكَ، بَلْ لأَجْلِ مَرَاحِمِكَ الْعَظِيمَةِ” (دانيال 9: 16-18). اعتَرِف لله بأنك لا تستحق بركاته، ولكنك تنالها فقط لأنه إله رحيم ومحب، وتواضع أمامه، عالمًا أنه وحده مصدر قوتك ونجاحك.

طلب تدخُّل الله. طلب دانيال تحديدًا من الله أن يتدخَّل: “يَا سَيِّدُ اسْمَعْ. يَا سَيِّدُ اغْفِرْ. يَا سَيِّدُ أَصْغِ وَاصْنَعْ. لاَ تُؤَخِّرْ مِنْ أَجْلِ نَفْسِكَ يَا إِلهِي، لأَنَّ اسْمَكَ دُعِيَ عَلَى مَدِينَتِكَ وَعَلَى شَعْبِكَ” (دانيال 9: 19). لم تكن صلاة دانيال أنانية بطبيعتها، فقد صلَّى من أجل أن يُظهِر الرب قوته لكي يتمجَّد على هذه الأرض. يجب أن نُصلِّي من أجل أن يعمل الله في حياتنا بطريقة تمجده وتُظهر بقوة أن يسوع هو المسيح، ابن الله الحي.

صلاة: يا رب، إذ أتَّضِع أمامك، أُدرك أنني لا أستحق بركاتك، لكنني أشكرك لأنك إله رحيم. أنا لا شيء بدونك يا رب. أُصلِّي كي تعمل وتُظهِر قوتك، حتى يرجع إليك كل الثناء والمجد. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.