اهدِم الحواجز
مارس 11, 2022
اُترُك كل شيء
مارس 13, 2022

عمل الروح

“أَنَا أَسِيرُ قُدَّامَكَ وَالْهِضَابَ أُمَهِّدُ. أُكَسِّرُ مِصْرَاعَيِ النُّحَاسِ، وَمَغَالِيقَ الْحَدِيدِ أَقْصِفُ” (إشعياء 45: 2).

بينما نستمر في التأمُّل في عمل الروح في أعمال الرسل 10 من أجل نشر الإنجيل، نرى أنه لم يتم فقط تهيئة قَلْبَي كرنيليوس وبطرس، ولكن “الرُّوحُ الْقُدُسُ حَلَّ عَلَى جَمِيعِ الَّذِينَ كَانُوا يَسْمَعُونَ الْكَلِمَةَ” (عدد 44)، وخَلُص الجميع نتيجةً لذلك.

كان عمل الروح عظيمًا حتى أن بطرس قال “بِالْحَقِّ أَنَا أَجِدُ أَنَّ اللهَ لاَ يَقْبَلُ الْوُجُوهَ. بَلْ فِي كُلِّ أُمَّةٍ، الَّذِي يَتَّقِيهِ وَيَصْنَعُ الْبِرَّ مَقْبُولٌ عِنْدَهُ” (أعمال الرسل 10: 34-35). لقد كانت تلك الكلمات مُغيِّرة للعالم وصانعة للتاريخ، فقد بُهِت المؤمنون اليهود وبدأوا يُعمِّدون مَن آمنوا من الأمميين الذين كانوا قبلًا نجسين.

وهكذا حوَّل الله المسيحية من كونها طائفة ضيقة بداخل الديانة اليهودية إلى دين عالمي يحطم التحزُّب ويُوحِّد الناس في المسيح. لا يُظهر المسيحيون تسامُحًا نحو الآخرين فقط؛ بل يحبون جميع الناس لأن الله خلقهم ويحبهم.

ينبغي أن تثق أنه إذا دعاك الله للذهاب إلى مكانٍ غير مألوف لك، فسوف يتقدَّمَك. لن يقوم الله فقط بتهيئة قلبك لمهمتك، بل سيُهيّئ الآخرين أيضًا لقبول ما تقدمه.

صلاة: أعلَم يا رب أن لديك القوة لفعل ما يفوق إدراكي، لذا أُصلِّي كي تمنحني الشجاعة لأقوم بدوري في نشر الإنجيل. أُصَلِّي في اسم يسوع، آمين.