عندما تدافع وحدك عن الحق
أكتوبر 18, 2021
نبوخذنصر المتنمِّر
أكتوبر 20, 2021

قوَّتي في الضعف تكمل

‘‘فَقَالَ لِي: «تَكْفِيكَ نِعْمَتِي، لِأَنَّ قُوَّتِي فِي ٱلضَّعْفِ تُكْمَلُ»’’ (2 كورنثوس 12: 9)

هل واجهت ظروفًا صعبة جدًّا كانت بمثابة امتحان لقوَّتك وذكائك وشخصيَّتك؟ ربَّما أنت تمرّ الآن في وقت عصيب وتشعر بأنَّك أمام مفترق طرق في حياتك.

هذا ما اختبره النبي دانيال بعد أن اقتيد إلى السبي وصار أحد غلمان قصر الملك نبوخذنصر. وهو لم يكن يتمتَّع بسنوات من الخبرة أو النضوج أو التعليم لمساعدته على التعامل مع الوضع. وكان عليه، وهو لا يزال في سن المراهقة، أن يتشبَّث بإيمانه وسط مجتمع وثني، وأن يتحمَّل برنامج تدريب صارم صادر عن الملك لكي يصقل شخصيَّته ويجعل منه قائدًا في أرض بابل.

يصعب على كثيرين بيننا أن يتحمَّلوا ما تحمَّله دانيال، مهما كان عمرهم، لكنَّ الله يريد أن ندرك أنَّه يستحيل علينا القيام بأمور عظيمة بمفردنا. فالله قدير بالرغم من صغرنا، وهو قوي بالرغم من ضعفنا، وهو لا متناهٍ بالرغم من محدوديَّتنا. وهو وعد الرسول بولس قائلًا: ‘‘تَكْفِيكَ نِعْمَتِي، لِأَنَّ قُوَّتِي فِي ٱلضَّعْفِ تُكْمَلُ’’ (2 كورنثوس 12: 9). وهكذا، يمكننا أن نردِّد مع بولس: ‘‘فَبِكُلِّ سُرُورٍ أَفْتَخِرُ بِٱلْحَرِيِّ فِي ضَعَفَاتِي، لِكَيْ تَحِلَّ عَلَيَّ قُوَّةُ ٱلْمَسِيح’’ (العدد 9). يجب ألَّا نخاف من المستقبل لأنَّ الله معنا.

صلاة: يا رب، أحيانًا تبدو الحياة صعبة جدًّا بالنسبة إليّ. ساعِدني أن أتَّكل عليك، خصوصًا في وقت الضيق، عالمًا أنَّ قوَّتي في الضعف تكمل. أصلِّي باسم يسوع. آمين.