البحث عن الكنز
أغسطس 5, 2020
تطبيق الكلمة
أغسطس 7, 2020

كنوز كلمة الله

“لِكَيْ تَتَعَزَّى قُلُوبُهُمْ مُقْتَرِنَةً فِي الْمَحَبَّةِ لِكُلِّ غِنَى يَقِينِ الْفَهْمِ، لِمَعْرِفَةِ سِرِّ اللهِ الآبِ وَالْمَسِيحِ، الْمُذَّخَرِ فِيهِ جَمِيعُ كُنُوزِ الْحِكْمَةِ وَالْعِلْمِ” (كولوسي 2: 2-3).

يجب علينا أن نبحث في كلمة الله، ونطبقها في حياتنا، لكي نحصل على الكنز الموجود بها. ما هي بعض هذه الكنوز؟ يقول أمثال 2 أنك عندما تقبل كلمة الله وتسعى لفهمها وإطاعتها، فقد “دَخَلَتِ الْحِكْمَةُ قَلْبَكَ، وَلَذَّتِ الْمَعْرِفَةُ لِنَفْسِكَ، فَالْعَقْلُ يَحْفَظُكَ، وَالْفَهْمُ يَنْصُرُكَ”. (أمثال 2: 10-11).

اطلبوا الحكمة الإلهية من كلمة الرب. الحكمة الحقيقية وفوائدها لا تُقدَّر بثمن: “طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ، وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ، لأَنَّ تِجَارَتَهَا خَيْرٌ مِنْ تِجَارَةِ الْفِضَّةِ، وَرِبْحَهَا خَيْرٌ مِنَ الذَّهَبِ الْخَالِصِ. هِيَ أَثْمَنُ مِنَ الَّلآلِئِ، وَكُلُّ جَوَاهِرِكَ لاَ تُسَاوِيهَا.” (أمثال 3: 13-15).

إذًا ما هي الحكمة؟ انها ليست مجرد تراكم المعرفة بحيث يتميز الشخص بالذكاء أو الدهاء، بل هي مصدر المباديء الأخلاقية، والتي هي جزء لا يتجزأ من أسلوب الحياة الذي يمجِّد الله.
اطلب هذه الحكمة واخترها بكل بركاتها، وكل حمايتها، وكل وعودها.

صلاة: أشكرك يارب من أجل الكنوز المتاحة لنا في كلمتك. ساعدني لكي أطلب الحكمة من كلمتك كل يوم. أصلي في اسم يسوع. آمين.