كُن لطيفًا نحو ذاتك والآخرين
ديسمبر 28, 2021
كُن أمينًا في علاقتك بالله والناس
ديسمبر 31, 2021

كُن لطيفًا نحو الآخرين

“انْظُرُوا أَنْ لاَ يُجَازِيَ أَحَدٌ أَحَدًا عَنْ شَرّ بِشَرّ، بَلْ كُلَّ حِينٍ اتَّبِعُوا الْخَيْرَ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ وَلِلْجَمِيعِ” (1تسالونيكي 5: 15).

بالإضافة إلى إظهار التعاطف واللطف تجاه نفسك وتجاه الآخرين، يجب أن تتخلَّى عن الكراهية والمرارة والاستياء. إذا سمحت لعلاقة ما بالتدهور بسبب شعورك بالاستياء، ستجد صعوبة في التعبير بكلمة لطيفة أو في التصرُّف بلُطف تجاه ذلك الشخص، ولكن، عندما تكون لطيفًا وتُصلِّي من أجله، حتى وإن لم تشعر بالرغبة في ذلك، فسوف تساهم في شفاء تلك العلاقة. عندما تتخلى عن المرارة والحِقد تجاه شخص ما، ستنمو في اللُطف، وستجد الحرية في الغفران والتواضع.

لن يكون إظهار اللطف للآخرين أمرًا سهلاً دائمًا، فقد تواجَهْ بالرفض، وقد تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت أو إنفاق الكثير من مواردك، لكن إظهار اللطف ليس فقط من ثمر الروح، ولكنه سَيَرُدْ نفسك، وسيزيل الكراهية من قلبك، ويُفسِح المجال لتأصُّل المحبة بداخلك. ضع خوفك من الرفض جانبًا ومارس لُطف الروح القدس.

اليوم، عندما تقضي وقتًا مع الله في الصلاة، اطلب منه أن يُظهر لك الأسباب التي تعيق اختبارك للُّطف. هل تدين الآخرين بدلًا من التعاطُف معهم عندما يكونون في احتياج أو في وقت فشلهم؟ هل توجد خطية سابقة في حياتك لم تطلب من الله بعد أن يغفرها لك؟ مهما كان السبب، اطلب الآن قوة الله لتتغلب على هذه العقبات، وابدأ الصلاة بانتظام من أجل أن يُشجِّعك الروح القدس كل يوم على إظهار اللطف للآخرين.

صلاة: ساعدني يا أبي لكي أتغلَّب على العقبات التي تمنعني من أن أكون لطيفًا نحو الآخرين. أُصلِّي من أجل أن يشجعني روحك لكي أكون لطيفًا مع كل مَن حولي. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.