لا تكن وحيدًا في الأيام الأخيرة
أكتوبر 14, 2021
معايير مختلفة
أكتوبر 16, 2021

لستَ من هذا العالم!

‘‘فِي ٱلْإِيمَانِ مَاتَ هَؤُلَاءِ أَجْمَعُونَ، وَهُمْ لَمْ يَنَالُوا ٱلْمَوَاعِيدَ، بَلْ مِنْ بَعِيدٍ نَظَرُوهَا وَصَدَّقُوهَا وَحَيَّوْهَا، وَأَقَرُّوا بِأَنَّهُمْ غُرَبَاءُ وَنُزَلَاءُ عَلَى ٱلْأَرْض’’ (عبرانيين 11: 13)

هل تشعر بعدم الانتماء إلى ثقافتك أو بأنَّك غريب في أرضك؟ نحن الذين آمنَّا بالمسيح انفصلنا عن العالم، لذا، عندما تشعر بأنَّك تعيش في أرض غريبة، افرح وابتهج لأنَّك تنتمي إلى ملكوت الله وليس إلى مملكة هذا العالم: ‘‘وَأَمَّا أَنْتُمْ فَجِنْسٌ مُخْتَارٌ، وَكَهَنُوتٌ مُلُوكِيٌّ، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعْبُ ٱقْتِنَاءٍ، لِكَيْ تُخْبِرُوا بِفَضَائِلِ ٱلَّذِي دَعَاكُمْ مِنَ ٱلظُّلْمَةِ إِلَى نُورِهِ ٱلْعَجِيبِ… أَيُّهَا ٱلْأَحِبَّاءُ، أَطْلُبُ إِلَيْكُمْ كَغُرَبَاءَ وَنُزَلَاءَ، أَنْ تَمْتَنِعُوا عَنِ ٱلشَّهَوَاتِ ٱلْجَسَدِيَّةِ ٱلَّتِي تُحَارِبُ ٱلنَّفْس’’ (1 بطرس 2: 9، 11).

عندما تكتنفك ظلمة هذا العالم، وتشعر بأنَّك تقف وحيدًا للدفاع عن الحق، تطلَّع إلى مثال دانيال. فدانيال تذكَّر دائمًا أنَّه ليس من هذا العالم، بالرغم من التجارب والضغوطات الموضوعة أمامه. وهو تشدَّد وتشجَّع وواجه العالم لأنَّه كان يعرف جيِّدًا أنَّه ينتمي إلى ملكوت الله وأنَّ الله واقف إلى جانبه.

وهكذا، يدعونا الله إلى السلوك وفق مبادئه وأحكامه بدون الاقتداء بالأشخاص المحيطين بنا. وعندما نتَّبع البرّ في حياتنا، يجب أن ندافع عنه، وإذا استهزأ بنا الآخرون بسبب معتقداتنا، يجب أن نتمسَّك بهويتنا في المسيح. ولن يكون تحدِّي الوضع الراهن سهلاً، لكن يجب أن ندافع بحزم عن معتقداتنا لئلَّا يجرفنا تيَّار هذا العالم.

صلاة: يا رب، أنا أشعر أحيانًا بأنَّني لا أنتمي إلى هذا العالم. ساعدني أن أتذكَّر أنَّني أنتمي إلى ملكوتك، وأن أقتدي بمثال دانيال مدافعًا عن الحقّ. أصلِّي باسم يسوع. آمين.