بيتك السماوي
بيتك السماوي
يونيو 9, 2019
دحرجة الأحجار
دحرجة الأحجار
يونيو 11, 2019

مدفوع بعدم الرضا

مدفوع بعدم الرضا
مدفوع بعدم الرضا

مدفوع بعدم الرضا

وَأَمَّا التَّقْوَى مَعَ الْقَنَاعَةِ فَهِيَ تِجَارَةٌ عَظِيمَةٌ.” (1تيموثاوس 6: 6).

ليس كل عدم رضا سيء. في بعض الأحيان يمكن لعدم الرضا أن يدفعنا نحو التغيير الإلهي الإيجابي في حياتنا. قد يكون عدم الرضا بمثابة إشارة تحذير لحاجتنا إلى إجراء تغييرات في مسيرتنا مع الله – وقد يؤدي ذلك بدوره إلى القناعة. عندما نشعر بالرضا في الحياة، نستطيع أن نواجه أي حواجز أو انعطافات قد تقابلنا في الطريق. وبدلاً من التذمر بسبب ظروفنا، يمكننا البحث عن فرص للثقة في الله بطرق جديدة واعطاء المجد له. يمكننا استخدام لفترات الضيق في حياتنا أن تذكرنا بأن الله وحده هو القادر على ملء الفراغ في حياتنا.

الشعور بعدم الرضا عن النفس

اكتشف بولس هذا السر واستطاع أن يقول: “فَإِنِّي قَدْ تَعَلَّمْتُ أَنْ أَكُونَ مُكْتَفِيًا بِمَا أَنَا فِيهِ. أَعْرِفُ أَنْ أَتَّضِعَ وَأَعْرِفُ أَيْضًا أَنْ أَسْتَفْضِلَ. فِي كُلِّ شَيْءٍ وَفِي جَمِيعِ الأَشْيَاءِ قَدْ تَدَرَّبْتُ أَنْ أَشْبَعَ وَأَنْ أَجُوعَ، وَأَنْ أَسْتَفْضِلَ وَأَنْ أَنْقُصَ. أَسْتَطِيعُ كُلَّ شَيْءٍ فِي الْمَسِيحِ الَّذِي يُقَوِّينِي.” (فيلبي 4: 11-13).

يسوع وحده هو الذي يستطيع أن ينقلنا من حالة الشهوة إلى القناعة. اطلب من الله أن يريك كيف ينظر إلى ظروفك وكيف يريدك أن تتعامل معها.

صلاة: يا الله، أصلي كي أُدفع للجوء إليك عندما أعاني من عدم الرضا. أصلي أن تُحول شهوتي إلي قناعة بتغيير وجهة نظري. أصلي في اسم يسوع. آمين.

Facebook