توجُّه مستمر
سبتمبر 12, 2020
هبة صالحة ومقدسة من الله
سبتمبر 14, 2020

هيكل الروح القدس

“أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ جَسَدَكُمْ هُوَ هَيْكَلٌ لِلرُّوحِ الْقُدُسِ الَّذِي فِيكُمُ، الَّذِي لَكُمْ مِنَ اللهِ، وَأَنَّكُمْ لَسْتُمْ لأَنْفُسِكُمْ؟” (1كورنثوس 6: 19).

اقرأ 1كورنثوس ٦: ١٢- ٢٠ .

في وقتٍ ليس ببعيدٍ، تم تكليف شاب بمهمة تنظيف منزل عمه المتوفى. لقد قيل له: “كل ما تبقى بالمنزل هو النفايات”. ولكن، في الطابق السفلي، كانت هناك كومة من الكتب الهزلية بقيمة 3.5 مليون دولار! لو لم يكن الشاب مُدركًا لقيمة تلك الكتب، لكان من الممكن أن ينتهي بها الأمر في مكب النفايات، وكان هذا الشاب المسكين سيظل فقيرًا كما كان.

أنا وأنت، كمؤمنين، لدينا ما هو أثمن بكثير من كومة كتب هزلية. يقول الكتاب المقدس أننا إذا عرفنا المسيح، فإن أجسادنا تكون هياكل للروح القدس (اقرأ 1كورنثوس 6: 19). كان مؤمنو كورنثوس يعيشون كما لو أن أجسادهم ليست أكثر من نفايات يتم رميها في حاوية قمامة عند موتهم. لقد وقعوا في الخطية، وكانوا فخورين بذلك.

لا ينبغي أن يحدث هذا مع المؤمنين بالمسيح! أجسادنا ليست مِلكنا، إنها تستضيف حضور الله ذاته وهي ذات قيمة ثمينة بالنسبة له. وإذا كنا هياكل الله، فعلينا أن نكرم الله بأجسادنا؛ يجب أن نطيع الله وكلمته بكل كياننا. أجسادنا هي للرب، لذا فإن ما نفعله بها مهم. دعونا نستخدمها إذن ليس للخطية، ولكن لمجد الله.

صلاة: أبي، ساعدني لكي أتذكر أن جسدي هو هيكل لحضورك ذاته. أصلي لكي تمجدك يداي وقدماي عندما أحيا باستقامةٍ من خلال روحك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.