طريق في مزود
ديسمبر 16, 2021
عناصر عمل الروح القدس
ديسمبر 18, 2021

يهوه شَمَّهْ: الرب هناك

“الْمُحِيطُ ثَمَانِيَةَ عَشَرَ أَلْفًا، وَاسْمُ الْمَدِينَةِ مِنْ ذلِكَ الْيَوْمِ: يَهْوَهْ شَمَّهْ (الرب هناك)”  (حزقيال 48: 35).

اقرأ حزقيال 48: 30-35.

كتب النبي حزقيال السفر وهو في السبي بعيدًا عن موطنه في يهوذا. لقد كان وقتًا مظلمًا لشعب الله الذي سُبِيَ من قِبَل نبوخذ نصر ملك بابل، ومع ذلك، تَحدَّث حزقيال عن مستقبل مجيد. سوف تتحرك العظام اليابسة وتعود للحياة، وستُكسَى باللحم، وتعود إليها الروح مرة أخرى. إن خطة الله للفداء لم تنتهي.

كان لدى حزقيال رؤية لإعادة بناء أورشليم، هيكل جديد، ومدينة سيكون لها اسم جديد: “يَهْوَهْ شَمَّهْ” (حزقيال 48: 35)، وسيكون حضور الله أهم ما يميز المدينة الجديدة المقدسة. يُخبرنا سفر الرؤيا أن هذه المدينة هي المكان الذي ستنتهي فيه قصة الفداء – حيث يسكن الله مرة أخرى مع شعبه (اقرأ رؤيا 21: 3).

لكن ليس علينا أن ننتظر نهاية التاريخ، فالله هو يهوه شَمَّهْ الآن! إذا كنت تعرف يسوع، فالرب معك اليوم أينما كنت، ويسكن فيك من خلال روحه. أنت هيكل الله، ويمكنك أن تعيش كل يوم من أيام حياتك في حضوره المجيد. على الرغم من أنه قد يبدو أحيانًا بعيدًا، إلا أن كلمة الله تؤكد لنا أنه معنا ولن يتركنا أبدًا، ويومًا ما، سيجمع شعبه في مدينة سماوية جديدة حيث سنستمتع بحضوره إلى الأبد.

صلاة: يا الله إن حضورك هو سر سلامي، وأنت مكافأتي العظيمة. أشكرك لأنني سأعيش في حضورك إلى الأبد كإبن لك، وأشكرك على هِبَة مجدك. أصلي في اسم يسوع. آمين.