إعلان الله لرؤيته
فبراير 18, 2022
استَعِد لرؤيتك
فبراير 20, 2022

أقرب صديق لك

“اَلْمُكْثِرُ الأَصْحَابِ يُخْرِبُ نَفْسَهُ، وَلكِنْ يُوجَدْ مُحِبٌّ أَلْزَقُ مِنَ الأَخِ” (أمثال 18: 24).

لقد أصبح الشعور بالوحدة وباءً في ثقافتنا اليوم، لكني أتوق كثيرًا إلى أن يتعرَّف كل شخص وحيد على الله الذي وعد قائلًا: “لاَ أُهْمِلُكَ وَلاَ أَتْرُكُكَ” (عبرانيين 13: 5).

هل تدرك أننا، كمؤمنين في العهد الجديد، لدينا ما لم يستطع مؤمنو العهد القديم أن يحلموا به؟ عندما يؤمن أحدهم اليوم بيسوع المسيح، يأتي الروح القدس ليسكُن فيه، أي أن الله بذاته يسكن بداخله. لا شك أن الروح القدس قد حَلَّ في العهد القديم على بعض الأفراد مثل موسى، وشمشون، وداود، وآخرين، لكنه كان يأتي لمهمة محددة فقط، وليس للبقاء، لكن الأمور مختلفة اليوم، لأنه، بفضل يسوع، أصبح حضور روح الله بداخلنا دائم كل أيام حياتنا.

قد نُحزِن الروح القدس من وقت لآخر (أفسس 4: 30)، وقد نُطفِئه (1تسالونيكي 5: 19)، لكنه لن يهملنا أو يتركنا أبدًا. في يوم الخمسين، عندما جاء روح الله القدوس ليسكن على الأرض في كل مؤمن، جاء ليقيم، وهذا يعني أنه إذا كان لديك الروح القدس، فلن تكون وحيدًا أبدًا، بل سيكون لديك رفيقًا دائمًا وصديقًا أكثر ولاءً من كل أصدقائك. لكن الروح القدس ليس مجرد صديق، بل هو نَسَمَة الله، روح الله الحي الذي جاء إلى الأرض ليفعل مشيئة الله فيك ومن خلالك.

إضافةً إلى ذلك، نحن نرتبط بالله الآب والله الإبن من خلال الروح القدس (يوحنا 14: 23)، ولهذا استطاع يسوع أن يعِدْنا بأن يكون معنا “إلَى اِنْقِضَاءِ الدَهْر” (متى 28: 20). على عكس ما قد يظنه البعض، فإن يسوع ليس جِنِيًّا أو تميمة جالِبَة للحظ نأخذه معنا في رحلتنا لمساعدتنا عندما تسوء الأمور، بل هو صديقك الأكثر ولاءً وكرمًا وقَدْرًا من أي صديق آخر، وهو أقرب إليك من نفسك، ويحبك كثيرًا، وقد بذل حياته طوعًا من أجلك. يخبرنا سفر الأمثال أنه “يُوجَدْ مُحِبٌّ أَلْزَقُ مِنَ الأَخِ” (18: 24)، تأكَّد أن يسوع هو ذلك المُحِبْ.

لذا، في بداية هذا العام الجديد، تذكَّر أنك لستَ وحيدًا لأن الرب معك، هو رفيقك الدائم، وحبيبك الذي لن يتخلَّى عنك أبدًا.

صلاة: أشكرك يا روح الله القدس لأنك سكنتَ قلبي لتُرشدني وتُجدِّدني يومًا بعد يوم. أعلم أنني لست وحدي أبدًا لأنني هيكل لروح الله، ويا لها من هبة رائعة! ساعدني لكي أقترب منك كل يوم وأحيا من أجل المسيح. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.