أنا هو نور العالم
أغسطس 27, 2022
أنا الكرمة الحقيقية
أغسطس 29, 2022

أنا هو خبز الحياة

فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: “الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لَيْسَ مُوسَى أَعْطَاكُمُ الْخُبْزَ مِنَ السَّمَاءِ، بَلْ أَبِي يُعْطِيكُمُ الْخُبْزَ الْحَقِيقِيَّ مِنَ السَّمَاءِ” (يوحنا 6: 32).

قدَّم يسوع لنا طريقة مؤكدة لاختبار السلام والشِبَع والرضا التام، فيخبرنا في إنجيل يوحنا: “أنَا هُوَ خُبْزُ الْحَيَاةِ. مَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ فَلاَ يَجُوعُ، وَمَنْ يُؤْمِنْ بِي فَلاَ يَعْطَشُ أَبَدًا. كُلُّ مَا يُعْطِينِي الآبُ فَإِلَيَّ يُقْبِلُ، وَمَنْ يُقْبِلْ إِلَيَّ لاَ أُخْرِجْهُ خَارِجًا” (يوحنا 6: 35، 37).

يحيطُنا يسوع بمحبته غير المشروطة التي لا تتوقَّف أبدًا، وعندما نشعر بأنه لا رجاء لنا، ولا مخرج من مأزقنا، يأتي إلهنا المُحب بكلمات التشجيع إلى قلوبنا.

في الأوقات العصيبة، يجب أن نثق بالرب وألَّا نضعُف أو نَكِل. تذكَّر أن كل ما يفعله الرب في حياتك هو دائمًا لخيرك ولمجده. هل أنت مستعد للمعركة؟ هل تتشارك في خبز الحياة الحقيقي، الشخص الذي سيساندك في أوقات الانتصار وأوقات الإحباط؟

إذا كنت تتغذَّى على توقعات وأحلام العالم، فسوف تشعر بخيبة أمل شديدة، وقد تختبر الهزيمة في حياتك الروحية والعاطفية. يمكنك أن تقضي حياتك في محاولات لكسب الثروة والشُهرة، لكن لن يكفي أي قدر من المال لشراء الهبة التي يقدمها لك الله من خلال حياة ابنه.

إذا أردت أن تتأكد من خلاصك الأبدي، تناول وكُلْ من مَنْ الله المحبوب – يسوع المسيح، فلن يستطيع أي شخص أو أي شيء آخر سواه أن يُشبع احتياجاتك. يسوع وحده هو الذي يستطيع أن يُشبعك، وهذا هو وعده لكل من يسمع ويقبل كلامه وطعامه.

صلاة: أشكرك يا يسوع لأنك تسدد جميع احتياجاتي، وتُشبع جوعي الروحي. أنت خبز الحياة، فساعدني لكي أتناول يوميًا من حقك وصلاحك ونعمتك. أُصلِّي في اسم يسوع، آمين.