الغضب الأحمر
فبراير 15, 2022
أهداف إلهية
فبراير 17, 2022

أهم قرار في حياتك

“وَأَنْ يَصْنَعُوا صَلاَحًا، وَأَنْ يَكُونُوا أَغْنِيَاءَ فِي أَعْمَال صَالِحَةٍ، وَأَنْ يَكُونُوا أَسْخِيَاءَ فِي الْعَطَاءِ، كُرَمَاءَ فِي التَّوْزِيعِ، مُدَّخِرِينَ لأَنْفُسِهِمْ أَسَاسًا حَسَنًا لِلْمُسْتَقْبِلِ، لِكَيْ يُمْسِكُوا بِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ” (1تيموثاوس 6: 18-19).

يرى الكثيرون أن العام الجديد هو فرصة لبداية جديدة، وبالتالي يصبح اليوم الأول من العام وقتًا لتحديد الأهداف واتخاذ القرارات.

تُركِّز معظم القرارات على الحاضر والآن، مع بعض القرارات القليلة التي تتعلَّق بالأمور الأبدية. من الجيد أن نُركِّز على تقوية أجسادنا المادية، لكن ينبغي ألَّا يكون هذا على حساب إهمال أرواحنا الأبدية. يجب ألا نضع قائمة بمشاريع لتطوير منازلنا بينما نفشل في الاهتمام بمسكننا السماوي.

من السهل أن يتشتت انتباهنا بسبب الاهتمامات الأرضية، ومن السهل أن نُركِّز على التفاصيل اليومية للحياة: ماذا نلبس وماذا نأكل وماذا نشرب، لكن يسوع يؤكد لنا قائلًا: “أَبَاكُمُ السَّمَاوِيَّ يَعْلَمُ أَنَّكُمْ تَحْتَاجُونَ إِلَى هذِهِ كُلِّهَا. لكِنِ اطْلُبُوا أَوَّلًا مَلَكُوتَ اللهِ وَبِرَّهُ، وَهذِهِ كُلُّهَا تُزَادُ لَكُمْ” (متى 6: 32-33)، فعندما نركز على الأمور الأبدية، سيُدبِّر الله الأمور الوقتية.

إنه تعليم مضاد لثقافة اليوم، إذ يُركِّز العديد من المؤمنين على بناء حياة ناجحة وإرث هنا على الأرض، لكن يسوع يقول لنا: “لاَ تَكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا عَلَى الأَرْضِ حَيْثُ يُفْسِدُ السُّوسُ وَالصَّدَأُ، وَحَيْثُ يَنْقُبُ السَّارِقُونَ وَيَسْرِقُونَ. بَلِ اكْنِزُوا لَكُمْ كُنُوزًا فِي السَّمَاءِ، حَيْثُ لاَ يُفْسِدُ سُوسٌ وَلاَ صَدَأٌ، وَحَيْثُ لاَ يَنْقُبُ سَارِقُونَ وَلاَ يَسْرِقُونَ، لأَنَّهُ حَيْثُ يَكُونُ كَنْزُكَ هُنَاكَ يَكُونُ قَلْبُكَ أَيْضًا” (متى 6: 19-21).

عندما نُخضِع قراراتنا ومواردنا الآن لخدمة الإنجيل، سوف نؤثر في حياة الآخرين إلى الأبد.

هل هناك اهتمامات أرضية تصرفك عن الأمور الأبدية؟ هذا العام الجديد هو وقت ممتاز لتقرر الالتزام بالصلاة كل يوم من أجل طلب مساعدة الله ليكون تركيزك على ملكوت الله وبره، فهذا هو أهم قرار في حياتك على الإطلاق.

صلاة: أبي، في بداية هذا العام الجديد، ساعدني لكي أُثبِّت عيني عليك وعلى ملكوتك، وأشكرك لأنك تعتني بكل أمور حياتي وتُدبِّر احتياجاتي. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.