القيادة هي دور الزوج
سبتمبر 5, 2021
بركة البيت التَقي
سبتمبر 7, 2021

إلهنا يعمل في كل وقت

يستطيع الله أن يستخدم أمانتك القليلة في تغيير حياة الآخرين في كل زمان ومكان، فهو يعمل دائمًا بقوة في حياتك وخلالها. ضع فقط في اعتبارك المثال التالي من التاريخ.

في منتصف القرن التاسع عشر، كان هناك رجل مسيحي في بوسطن يُدعى “إدوارد كيمبول” يقوم بتدريس فصل صغير للمراهقين في مدرسة الأحد. أعلن “كيمبول” الإنجيل بأمانة، وقام أيضًا بزيارة أحد الشباب في مكان عمله للتحدث معه عن محبة المسيح. بعد هذه الزيارة مباشرةً، صلَّى ذلك الشاب ليعلن قبوله المسيح. كان ذلك المراهق هو “د. ل. مودي”، المبشر الأمريكي العظيم.

وفي إحدى رحلات”مودي” إلى إنجلترا، قام بالوعظ في الكنيسة الفخمة التي كان راعيها “ف. ب. ماير”، الذي أصبح صديقًا حميمًا له بعد ذلك. قام “مودي” بدعوة “ماير” للحضور إلى الولايات المتحدة ليعِظ مجموعة كبيرة من الشباب. في تلك العِظَة، كرَّس “ج. ويلبر تشابمان” نفسه للمسيح، وأصبح مبشرًا مؤثرًا، وقاد عشرات الآلاف من الناس إلى المسيح، ومن بينهم “بيلي صنداي”، الذي أصبح رفيقه في السفر.

قام بيلي صنداي بالوعظ في العديد من الأماكن، وبعد الوعظ في شارلوت بولاية نورث كارولينا، بدأت مجموعة من المزارعين بالصراخ إلى الرب قائلين: “يا رب افعل شيئًا عظيمًا لشارلوت”. ثم قالوا، “لا، لا.. دعونا نصلي قائلين يا رب، افعل شيئًا عظيمًا للعالم، مبتدئًا بشارلوت”، وقاموا بدعوة مُبشِرًا يُدعى “مُردخاي هام” للوعظ هناك.

خلال إحدى خدمات “هام”، تقدم بعض المراهقين إلى الأمام، وكان من بينهم “بيلي جراهام” و”جرادي ويلسون” و”ت. و. ويلسون”. أصبح الأَخَوَان ويلسون يديران جمعية بيلي جراهام التبشيرية، وكرز “جراهام” بالأخبار السارة للخلاص بواسطة يسوع المسيح في حضور جماهير بلغت 200 مليون شخص.

ربما لا تفهَم في الوقت الحالي كيف يستخدم الله أمانتك لتغيير حياة الآخرين إلى الأبد، ولكن ثق أنه لا يزال يعمل، وقد وعد أن كلمته لن ترجع إليه فارغة (إشعياء 55: 11). ينبغي أن تعرف أن خِدمتك هامة، مهما كانت صغيرة. لقد استطاع “إدوارد كيمبول”، المعلم الطائع في مدرسة الأحد، أن يؤثر بقيادته الأمينة في أجيال لا حصر لها من أجل المسيح. أنت أيضًا، مهما كانت خدمتك أو موهبتك الروحية، يستطيع الله أن يستخدمك بقوة عندما تتحدث عن يسوع مع كل من يضعه الله في طريقك اليوم.