اخضع لخطة الله
يوليو 14, 2023
لوقتٍ مثل هذا
يوليو 17, 2023

اخضع لرؤية الله

فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: ”لَيْسَ أَحَدٌ يَضَعُ يَدَهُ عَلَى الْمِحْرَاثِ وَيَنْظُرُ إِلَى الْوَرَاءِ يَصْلُحُ لِمَلَكُوتِ اللهِ“ (لوقا 9: 62)

هل حدث أن كلفك الله بأمرٍ بدا ثقيلًا عليك؟ ربما دعاك لقيادة مجموعة صغيرة في منزلك، أو ربما كان هناك شخص في حياتك يحتاج إلى سماع الإنجيل. هل تجاهلت تكليف الله بدلًا من أن تفرح لقيادته لك؟

كثيراً ما ندَّعي أننا نريد أن نعرف رؤية الله، وأننا نريد أن يستخدمنا الله، لكن في الواقع نحن نريد أن نُستخدَم فقط وفق شروطنا. تُعلن كلماتنا بصوت عالٍ “هأنذا يارب. استخدمني كما تريد.” لكن قلوبنا تهمس “يا رب، أريد أن أخدمك، لكن فقط إذا كان ذلك يعني العمل في هذا المشروع، أو الخدمة في هذا الموضع. أنا لا أريد أن أشهد لهذا الشخص بالتحديد أو لتلك المجموعة بالذات”

يسهُل علينا القيام بعمل الله عندما يكون الشخص الذي نخدمه هو شخص نهتم لأمره، لكن ماذا لو أرادنا الله أن نخدم شخصًا كريهًا أو بغيضًا أو متعجرفًا؟

هل حدث أن أعطاك الله رؤية لا تعجبك وتحاول الهروب منها الآن؟ عندما يدفعنا الله إلى فعل شيء ما، يجب أن نطيعه. في كثير من الأحيان، نتجاهل صوت الله بسب بالخوف، أو الحَرَج، أو الإستهانة

صلاة: سامحني يارب على هروبي من الرؤية التي أعطيتها لي. أعطني الشجاعة والرغبة في الخضوع لرؤيتك لحياتي وتحقيقها. أصلي في اسم يسوع. آمين