العدالة الاجتماعية وفقًا ليسوع
سبتمبر 19, 2020
مجيء النعمة
سبتمبر 21, 2020

اركض في السباق لتفوز

“أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الَّذِينَ يَرْكُضُونَ فِي الْمَيْدَانِ جَمِيعُهُمْ يَرْكُضُونَ، وَلكِنَّ وَاحِدًا يَأْخُذُ الْجَعَالَةَ؟ هكَذَا ارْكُضُوا لِكَيْ تَنَالُوا” (1كورنثوس 9: 24).

اقرأ ١ كورنثوس ٩: ٢٤- ٢٧ .

يتسابق الكثيرون اليوم، إما سعيًا وراء مهنة، أو لملاحقة الأشياء الحديثة الرائعة. يُلاحق آخرون أي شيء من شأنه أن يساعد أطفالهم على النجاح، على حساب سلامتهم روحيًا. عندما يتصرف العالم بهذه الطريقة، فهذا ليس مفاجئًا، ولكن عندما يتصرف المؤمنون بهذه الطريقة، فهذه مأساة.

المؤمنون أيضًا في سباق، ولكن بدلاً من السعي إلى المجد الشخصي، علينا أن نطلب مجد الله من خلال كوننا وُكلاء متضعين. هكذ وصف بولس حياته وخدمته. لقد قال إنه على استعداد للذهاب إلى أي مدى ومسافة، ولتحمُّل أي مشقة، وكان على استعداد لتحمُّل أي إهانات، والتعامل مع أي مضايقات، والانحدار إلى أي مستوى من أجل ربح الناس للمسيح. لقد فهم بولس أنه في نهاية اليوم، كل ما يهم هو ما فعله من أجل المسيح. كان بولس في السباق الصحيح، وركض في السباق ليحصل على الجائزة.

نحن أيضًا في هذا السباق. لكن على عكس سباقات هذا العالم، نحن لا نتنافس ضد بعضنا البعض، بل نتنافس ضد العقبات والإغراءات التي تواجهنا، وضد عدو أرواحنا. لا يريد الله أن يكون أحد أبنائه فقط فائزًا، بل يريد أن يكون جميع أبنائه فائزين. لذا دع الله يتولَّى أمر سباقك، فهذا هو شوق قلبه.

صلاة: يا يسوع، أعطني القوة لأركُض خلفك. امنحني الإرادة والتركيز للتغلب على إغراءات وهجمات العدو بمساعدة روحك، وأعلم أنك تدعمني. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.