اختَر الطاعة
يناير 4, 2021
فضح الروحانية المزيفة
يناير 6, 2021

استبدل الذهب بالمجد

“وَنَحْنُ جَمِيعًا نَاظِرِينَ مَجْدَ الرَّبِّ بِوَجْهٍ مَكْشُوفٍ، كَمَا في مِرْآةٍ، نَتَغَيَّرُ إِلَى تِلْكَ الصُّورَةِ عَيْنِهَا، مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ، كَمَا مِنَ الرَّبِّ الرُّوحِ” (2كورنثوس 3: 18).

لقد خَلُصَ موسى بالنعمة من خلال الإيمان بيسوع – قبل ولادة يسوع بألف وخمسمائة سنة -ولكن هل هذا يعني أنه عاش حياة كاملة؟ عندما نقرأ قصة حياة موسى، نجد أنه تعثَّر وسقط، ونرى محاولته لإتمام مشيئة الله ومقاصده بقوته الخاصة وفشله الذريع في ذلك، مما تسبب في حدوث فوضى عارمة في حياته، واضطر الله إلى هدمه ثم بنائه مرة أخرى لكي يصبح أداة حقيقية له.

وبالرغم من كل ذلك، ظل موسى ثابتًا على قراره بالتخلي عن ذهب العالم من أجل مجد الله، مدعومًا في هذا بالقرار الذي اتخذه عند العُلَّيقة المُشتعلة، والذي حفظ تركيزه ومنحه القوة لكي يتمكن الله من استخدامه لخلاص بني اسرائيل.

سمعت ذات مرة أحدهم يقول: “إذا كانت المنافسة بين مصر وموسى، فأنا أُشفق على موسى، ولكن إذا كانت بين مصر والله، فأنا اُشفِق على مصر”. يَعِد الله أنه في اللحظة التي تُدير فيها ظهرك لذهب هذا العالم طلبًا لمجده، سيتمم أشياء عظيمة من خلالك، فاستبدال الذهب بالمجد له مكافآت عظيمة لا تُحصَى.

صلاة: أشكرك يا أبي من أجل هبة الخلاص بالإيمان بيسوع المسيح، وأشكرك لأن نعمتك تكفيني. أُصلِّي لكي تمنحني القوة لكي أثبت فيك وأسير معك طوال الطريق إلى المجد. أُصَلِّي في اسم يسوع. آمين.