المحبَّة ترفعك
المحبَّة ترفعك
مارس 26, 2022
الإيمان والرجاء والمحبَّة الحقيقيَّة العاملة
مارس 28, 2022

اعرَف حقيقة المحبَّة

اعرَف حقيقة المحبَّة

‘‘وَٱلرَّجَاءُ لَا يُخْزِي، لِأَنَّ مَحَبَّةَ ٱللهِ قَدِ ٱنْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِٱلرُّوحِ ٱلْقُدُسِ ٱلْمُعْطَى لَنَا’’ (رومية 5:5)

ثقافتنا مليئة بالتفسيرات الخاطئة للمحبة، ويومًا بعد يوم تُدفَن المحبة الحقيقيَّة بسبب كثرة الأنانيَّة والتشويش.

ينظر الكثير من الناس إلى المحبَّة على أنها عاطفة أو رغبة دافئة، فأحيانًا، تُنتج المحبَّة عاطفة ورغبة دافئة فعلًا، ولكن قد تكون هذه مشاعر أنانية أيضًا. وعندما تتلاشى هذه الأحاسيس، ينتقل الأشخاص الذين ينظرون إلى المحبة بهذه الطريقة إلى حضن دافئ آخر. في المقابل، المحبَّة في الكتاب المقدس هي محبَّة غير أنانيَّة، والمحبة الحقيقية تعطي أكثر مما تأخذ وهي تبذل ذاتها وتضع جانبًا الكبرياء والغرور.

ويدعونا يسوع في إنجيل يوحنا 13: 34-35 إلى محبَّة واحدنا الآخر، وقال: ‘‘وَصِيَّةً جَدِيدَةً أَنَا أُعْطِيكُمْ: أَنْ تُحِبُّوا بَعْضُكُمْ بَعْضًا. كَمَا أَحْبَبْتُكُمْ أَنَا تُحِبُّونَ أَنْتُمْ أَيْضًا بَعْضُكُمْ بَعْضًا. بِهَذَا يَعْرِفُ ٱلْجَمِيعُ أَنَّكُمْ تَلَامِيذِي: إِنْ كَانَ لَكُمْ حُبٌّ بَعْضًا لِبَعْضٍ’’. ما هي العلامة الفارقة التي تميِّزنا عن الآخرين؟ محبتنا بعضنا لبعض. ويقول يسوع إنَّ المحبَّة التي تبذل ذاتها هي العلامة الأسمى التي تميِّز تلاميذه.

وكتب الرسول بولس في رسالة رومية 5: 5، ‘‘…لِأَنَّ مَحَبَّةَ ٱللهِ قَدِ ٱنْسَكَبَتْ فِي قُلُوبِنَا بِٱلرُّوحِ ٱلْقُدُسِ ٱلْمُعْطَى لَنَا’’. لا يمكنك صنع المحبَّة، ولا حتَّى إنتاجها مهما حاولت جاهدًا. ولا تستطيع مشاركة إلَّا ما سكبه الله في قلبك.

يحاول البعض التعبير عن عمق محبَّتهم بالقول: ‘‘أنا مستعدّ للموت لأجلك’’. أتعلم ما هو أصعب من الموت لأجل شخص ما؟ الموت عن ذاتك. فالعيش لأجل يسوع أصعب من الموت. والأصعب هو أن تموت عن أفكارك وآرائك وطرقك.

أين أنت من محبَّتك للمسيح وللآخرين؟ فربَّما أنت حاولت بقوتك الخاصة ممارسة المحبَّة التي تبذل ذاتها وفشلت. لكن اليوم، يمكنك الخضوع للرب ودعوته لمحبَّة الآخرين من خلالك. اطلب منه يوميًّا، وراقبه وهو يسكب محبَّة حقيقيَّة للآخرين في قلبك.

صلاة: أيُّها الرب يسوع، أشكرك لأنَّك بذلت حياتك في عمل محبَّتك النهائي لأجلي. ساعدني أن أثبت في محبَّتك لكي أبادلك بالمثل، واسكُب محبَّتك للآخرين من خلالي. أصلِّي باسم يسوع. آمين.