الاتِّفاق مع مشيئة الله في الصلاة

بوصلتك الداخلية
مارس 4, 2022
غنم في وسط ذئاب
مارس 6, 2022

الاتِّفاق مع مشيئة الله في الصلاة

“يَا أَبَتَاهُ، إِنْ شِئْتَ أَنْ تُجِيزَ عَنِّي هذِهِ الْكَأْسَ. وَلكِنْ لِتَكُنْ لاَ إِرَادَتِي بَلْ إِرَادَتُكَ” (لوقا 42: 22).

إن دعوتنا هي الوصول إلى الآخرين من أجل المسيح، ويجب أن نتشفَّع من أجل كل الذين ضَلُّوا حتى يستجيبوا لدعوة يسوع لهم. بعد قيامته في كلٍ من الأناجيل الأربعة، وفي سفر أعمال الرسل، قال يسوع: “كما أرسلني الآب أُرسِلكم أنا”، وكَلَّفنا بمهامٍ قائلًا: “اذهبوا واخبروا.. كونوا شهودي.. اذهبوا وتلمِذوا.. درِّبوهم.. اذهبوا وقِفوا في الثغر”.

يحتاج شعب يسوع أن يتَّضِع ويُصلِّي، وأن تتفق مشيئته مع مشيئة الله. يجب أن نسأل الله “يا رب، ما هي مشيئتك حتى أطلبها في صلاتي وأجعل مشيئتي تتفق معها؟” فهذه هي الطريقة الصحيحة للصلاة. لن نرى ثمرة الاستجابة لدعوة الله إلَّا عندما تتفق مشيئتنا مع مشيئته. يعطينا الكتاب المقدس أمثلة لا حصر لها للنتائج التشفُّعية العظيمة التي تحدث عندما تتفق مشيئتنا مع مشيئة الله في الصلاة.

عندما اتفقت مشيئة موسى مع مشيئة الله، أخرج الله ماءً من الصخرة، وعندما اتفقت مشيئة يشوع مع مشيئة الله، وقفت الشمس في مدارها، وعندما اتفقت مشيئة داود مع مشيئة الله، سقط جليات، وعندما اتفقت مشيئة إيليا مع مشيئة الله، سقطت نار الرب من السماء على جبل الكرمل ولحست كل شيء، بما في ذلك الماء، وعندما اتفقت مشيئة دانيال مع مشيئة الله، سُدَّت أفواه الأسود.هذا ما يحدث عندما نجعل مشيئتنا تتفق مع مشيئة الله ونتشفَّع.

صلاة: ساعدني يا رب لكي أتفق مع مشيئتك حتى أستطيع أن أتشفَّع بصدق من أجل الآخرين. أُصَلِّي في اسم يسوع، آمين.