الاستعداد لنهاية الزمان

المعنى الحقيقي للعبادة
مايو 4, 2021
الإله الذي يُشّجِّعْنا
مايو 6, 2021

الاستعداد لنهاية الزمان

فَاسْهَرُوا إِذًا لأَنَّكُمْ لاَ تَعْرِفُونَ الْيَوْمَ وَلاَ السَّاعَةَ الَّتِي يَأْتِي فِيهَا ابْنُ الإِنْسَانِ”( متى 25: 13).

هل أنت مستعد للقاء الرب؟

اقرأ متى ٢٥: ١- ١٣.

إذا لم تكن متأكدًا من استعدادك لمجئ الرب، فإن يسوع لديه ما يقوله لك اليوم. في متى 25 نجد مَثَلًا عن عُرس وعشر عذارى نَعِسْنَ جميعهن ونِمْنَ في انتظار وصول العريس بموكبه. كان خمس من العذارى حكيمات وخمس جاهلات. خمس منهم أخذنَ زيتًا في مصابيحهن، وخمس لم يأخُذنَ. وهكذا سيكون حال المؤمنين عند مجيء الرب، بعضهم سيكون مستعد والبعض ممن يدَّعون اتباعهم للمسيح لن يكونوا كذلك.

عندما نقرأ هذا المَثَل بعناية، لا بد وأن نلاحظ أن هناك أشياء كثيرة مشتركة بين العذارَى الحكيمات والعذارَى الجاهلات؛ فقد قُدِّمت الدعوة للمجموعتين، واستجابتا كلتاهما للدعوة بشكل إيجابي. كان لدى المجموعتين عاطفة تجاه العريس، وكانتا تثقان في مجيئه، ولكنهما سقطتا في النوم. لكن بمجرد ظهور العريس، انتهت أوجه التشابه وظهر الاختلاف؛ فمجموعة واحدة فقط هي التي كانت مُستعدَّة لمجيئه.

يخبرنا الكتاب المقدس أنه في نهاية الزمان سيكون هناك ارتداد عظيم، وسينكشف عدم إيمان الكثيرين الذين يزعمون أنهم يعرفون المسيح، وقد حذَّر يسوع من تلك الأيام قائلاً: “وَلِكَثْرَةِ الإِثْمِ تَبْرُدُ مَحَبَّةُ الْكَثِيرِينَ. وَلكِنِ الَّذِي يَصْبِرُ إِلَى الْمُنْتَهَى فَهذَا يَخْلُصُ” (متى 24: 12-13).

هل تعلم أنه وفقًا لتقرير حديث من مجموعة “بارنا” Barna المسيحية، إن أكثر من 64% من المسيحيين يدَّعون أن هناك طرق أخرى تؤدي إلى الله غير يسوع المسيح؟ كيف يكون هذا وقد قال يسوع “أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي”؟ (يوحنا 14: 6)

فيسوع هو الطريق الوحيد إلى الله. وفي نفس التقرير، تُشير مجموعة بارنا Barna أن 44% من أولئك المسيحيين المُدَّعِين قد صرَّحوا بالفعل أنهم يؤمنون بأن المسيح قد أخطأ، وهذا الأمر هو بمثابة تناقض كُلِّي لخطة الله للخلاص، فكيف يُمكِن لخاطي أن يُخلِّص الخطاة؟

تشير هذه الأرقام إلى أن هناك الكثيرين في الكنائس اليوم مثل العذارى الجاهلات في مَثَلْ يسوع، هم ليسوا مُستعدين لمجيء يسوع. إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من استعدادك لمجئ يسوع، فلا تنتظر يومًا آخر! سلِّم حياتك بالكامل اليوم للرب.

صلاة: ساعدني يا يسوع لكي أكون مستعدًا لمجيئك. أريد أن أعمل من أجل ملكوتك، وأقود الآخرين في حقك، امنحني رؤيتك للأبدية وساعدني بقوة روحك لكي أُثبِّت عينيَّ عليك. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.