لا يقف شر في وجهه
أغسطس 4, 2020
كنوز كلمة الله
أغسطس 6, 2020

البحث عن الكنز

“لكِنَّنَا نَتَكَلَّمُ بِحِكْمَةٍ بَيْنَ الْكَامِلِينَ، وَلكِنْ بِحِكْمَةٍ لَيْسَتْ مِنْ هذَا الدَّهْرِ، وَلاَ مِنْ عُظَمَاءِ هذَا الدَّهْرِ، الَّذِينَ يُبْطَلُونَ. بَلْ نَتَكَلَّمُ بِحِكْمَةِ اللهِ فِي سِرّ: الْحِكْمَةِ الْمَكْتُومَةِ، الَّتِي سَبَقَ اللهُ فَعَيَّنَهَا قَبْلَ الدُّهُورِ لِمَجْدِنَا” (1كورنثوس الأولى 2: 6-7).

البحث عن الحكمة كالبحث عن كنز مخفي. عندما تبحث عن كنز، وبخاصة الكنوز التي تعتمد عليها حياتك، ماذا تفعل؟

أنت لا تستسلم بعد خمس دقائق، بل تواصل الحفر والبحث. أنت تفعل هذا لأن حياتك تعتمد عليه. لذلك تكون مثابرًا وملتزمًا ومنضبطًا في بحثك عن الكنز.

ينطبق نفس الشيء على البحث عن حكمة الله. يقول لنا سفر الأمثال: “.. إِنْ طَلَبْتَهَا كَالْفِضَّةِ، وَبَحَثْتَ عَنْهَا كَالْكُنُوزِ، فَحِينَئِذٍ تَفْهَمُ مَخَافَةَ الرَّبِّ، وَتَجِدُ مَعْرِفَةَ اللهِ. لأَنَّ الرَّبَّ يُعْطِي حِكْمَةً. مِنْ فَمِهِ الْمَعْرِفَةُ وَالْفَهْمُ.” (أمثال 2: 4-6).

تأتي حكمة الله الحقيقية من كلمته. يجب أن نكون مصممين على دراسة كلمة الله واكتشاف الحق الذي تتضمنه. كل مرة نبحث فيها في كلمة الله سنكتشف كنزًا، وكلما زدنا بحثًا، كلما حصلنا على المزيد من الكنز.

لكن أولئك الذين لا يقضون الوقت ويثابرون في البحث عن الحكمة في الكتاب المقدس – الذين يقرأونه دون أن يفهموه – حتى أولئك الذين يحفظونه دون تطبيقه على حياتهم – يفتقدون الكنز الذي يأتي من كلمة الله.

لا تفقد الكنز الذي أخفاه الله لك في كلمته. احفر بعمق واكتشف حقه الذي يرشدك في الحياة، ويجلب لك السلام والرجاء، ويباركك لتكون بركة للآخرين.

صلاة: ساعدني يارب لكي أثابر في البحث عن الحكمة التي تأتي منك. ساعدني لكي أقضي المزيد من الوقت في دراسة كلمتك وتطبيقها فى حياتي. أصلي في اسم يسوع. آمين.