الله المُعلَن في المسيح

الخروف الضال
مايو 18, 2022
محبة الله غير المفهومة
مايو 20, 2022

الله المُعلَن في المسيح

“وَلكِنْ حِينَ ظَهَرَ لُطْفُ مُخَلِّصِنَا اللهِ وَإِحْسَانُهُ لاَ بِأَعْمَال فِي بِرّ عَمِلْنَاهَا نَحْنُ، بَلْ بِمُقْتَضَى رَحْمَتِهِ خَلَّصَنَا بِغُسْلِ الْمِيلاَدِ الثَّانِي وَتَجْدِيدِ الرُّوحِ الْقُدُسِ، الَّذِي سَكَبَهُ بِغِنًى عَلَيْنَا بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ مُخَلِّصِنَا” (تيطس 3: 4-6).

من خلال يسوع:
(1) أظهر الله طبيعته، والتي تتمثل في إظهار الرحمة وتدبير وسيلة لنا لكي نعرفه بشكل شخصي وبحميمية.

(2) أظهر الله محبته غير المشروطة؛ فهو يحبنا محبة أبدية، لكن هذا لا يعني أنه يتجاهل الخطيَّة، لذا، يجب أن نختار الابتعاد عن كل ما يفصلنا عن محبته، وعندما ننجح في فِعل ذلك، يبدأ الله عمله المُغيِّر في حياتنا ويأتي بنور السماء إلى المناطق المُظلمة فيها، فيجلب حضوره فينا من خلال الروح القدس الحريَّة لأرواحنا لكي نعيش أفضل حياة.

(3) كشف الله عن رحمته. تكفي خطايانا لإدانتنا ومنعنا من معرفة الله، لكن أبينا السماوي لن يسمح بحدوث ذلك، فقد بشَّرت ولادة يسوع المسيح ببدء تحقيق خطة الله، ولم نعد خطاة محكوم عليهم بالموت الأبدي، بل قدِّيسين، مغفورة خطاياهم ومُمتلئين برجاء المجد.

(4) أعلن الله عدله. عندما يرتكب شخص ما جريمة، لا بد من عقابه، لكن يسوع دفع ثمن خطايانا من خلال حياته وموته على الصليب؛ فقد عاش يسوع ومات لكي نعرف رغبة الله المُحِبَّة من نحونا.

صلاة: أشكرك يا أبي لأنك أرسلت ابنك من أجلي. تكلَّم إليَّ لأعرفك، وتكلَّم من خلالي حتى يرى الآخرون محبتك غير المشروطة ويعرفونك. أُصلِّي في اسم يسوع، آمين.