تسبيح من داخل سجن الألم
يوليو 9, 2022
حافظ على استقامتك
يوليو 11, 2022

امتلاك استقامة إلهية

“مَرْضَاةُ الْمُلُوكِ شَفَتَا حَقّ، وَالْمُتَكَلِّمُ بِالْمُسْتَقِيمَاتِ يُحَبُّ” (أم 16: 13).

يصعُب في هذه الأيام أن نجد أشخاص يتصفون بالاستقامة. يرغب الكثيرون في العيش باستقامة، ولكنهم يعجزون عن ذلك عند وضعهم موضع الاختبار، فيقومون بتبرير بعض الأفعال من وجهة نظر العالم المُلتوية، ولكن، ما قيمة استقامتنا؟ هل تساوي استقامتنا أجر ساعة عمل إذا كذبنا في بطاقة بيان عدد ساعات العمل؟ هل تساوي استقامتنا قيمة الأدوات المكتبية التي نضعها في جيوبنا عند مغادرة العمل؟ هل تساوي استقامتنا الضرر الذي تتسبَّب فيه نميمتنا؟

إن امتلاك الاستقامة الإلهية أمر نادر الحدوث في عالمنا اليوم لأن الجميع مُصممون على العيش من أجل أنفسهم، ويتنازلون عن استقامتهم لأنهم يهتمون بأنفسهم فقط بدلًا من أن يعيشوا من أجل الآخرين، وهذه النظرة للحياة تتسلل إلى سلوكهم، فينتُج عنها أفعال مُضللة.

عندما نتأمل حياة بولس، نجد شيئًا واحدًا واضح تمام الوضوح وهو أنه عاش من أجل الله فقط، فكل ما فعله بولس كان لمجد الله، وقد احتُقِر من الجميع. في الواقع، بعد أن آمن بولس بفترة وجيزة، نظر إليه الجميع نظرات ساخرة؛ فلم يثق به المسيحيون، وأراد الفريسيون وضعه في السجن، ولكن مع مرور الوقت، أثبت بولس أنه لم يكن يسعى أبدًا إلى الشهرة أو إلى الثروة.

كان هدف بولس في الحياة هو العيش لمجد الله، وعندما يصبح ذلك هدفنا الرئيسي في الحياة، تكون الاستقامة هي الناتج الطبيعي. إذا عشنا من أجل الله، وفكرنا فيه قبل تفكيرنا في أي فعل نقوم به، سنكون قد أكرمناه. الاستقامة لا تُصطَنَع، بل لا بد وأن تتدفق بطبيعية.

صلاة: يا رب، امنحني النظرة الصحيحة لحياتي، لأن العيش لك أفضل بكثير من العيش لنفسي. أُصَلِّي في اسم يسوع، آمين.