تحدِّي بقدر تحدِّي يونان

praying the word
الصلاة بالكلمة
يونيو 24, 2021
اختيار الطاعة
يونيو 26, 2021

تحدِّي بقدر تحدِّي يونان

“طُوبَى لِلرَّجُلِ الَّذِي يَحْتَمِلُ التَّجْرِبَةَ، لأَنَّهُ إِذَا تَزَكَّى يَنَالُ «إِكْلِيلَ الْحَيَاةِ» الَّذِي وَعَدَ بِهِ الرَّبُّ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ” (يعقوب 1: 12).

بعد أن سمح يونان لله أن يستخدمه، نرى أعظم معجزة في سفر يونان وهي خلاص أهل نينوى. لقد شَهَدَ هؤلاء الوثنيون القساة واحدة من أعظم النهضات في تاريخ الكتاب المقدس.

فَآمَنَ أَهْلُ نِينَوَى بِاللهِ وَنَادَوْا بِصَوْمٍ وَلَبِسُوا مُسُوحًا مِنْ كَبِيرِهِمْ إِلَى صَغِيرِهِمْ. وَبَلَغَ الأَمْرُ مَلِكَ نِينَوَى، فَقَامَ عَنْ كُرْسِيِّهِ وَخَلَعَ رِدَاءَهُ عَنْهُ، وَتَغَطَّى بِمِسْحٍ وَجَلَسَ عَلَى الرَّمَادِ… فَلَمَّا رَأَى اللهُ أَعْمَالَهُمْ أَنَّهُمْ رَجَعُوا عَنْ طَرِيقِهِمِ الرَّدِيئَةِ، نَدِمَ اللهُ عَلَى الشَّرِّ الَّذِي تَكَلَّمَ أَنْ يَصْنَعَهُ بِهِمْ، فَلَمْ يَصْنَعْهُ. (يونان 3: 5-6، 10)

ربما تُشكِّك في قدراتك أو فصاحتك في مشاركة الآخرين بالمسيح، وقد تتردد بشأن التحدُّث عن الإيمان مع شخص بغيض أو مكروه، لكن عندما تسمح للروح القدس أن يعمل من خلالك، ستحدث أمور مذهلة. عندما نقدم إنجيل يسوع المسيح الحقيقي ونعيش كمسيحيين حقيقيين، يكون تأثيرنا أكبر مما نتصوَّر.

هل يدعوك الله اليوم للقيام بمهمة بحجم مهمة يونان؟ قد لا يدعوك لتُبشِّر مدينة بأكملها، لكن ربما ستواجه نينوى العدائية الخاصة بك، لذا، فبدلاً من الهرب مما ائتمنك الله عليه، اطلب اليوم قوته للقيام بالعمل الذي دعاك للقيام به.

صلاة: علِّمني يا أبي أن أثق بك وبقوتك في العمل الذي تدعوني له. أُصلِّي لكي يملأني روحك بالشجاعة كي أُعلِن حقك بجرأة أمام الآخرين. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.