عظات متنوعة – توني إيفانز
يوليو 8, 2022
امتلاك استقامة إلهية
يوليو 10, 2022

تسبيح من داخل سجن الألم

“ارْتَفِعْ يَا رَبُّ بِقُوَّتِكَ. نُرَنِّمْ وَنُنَغِّمْ بِجَبَرُوتِكَ” (مز 21: 13).

على الرغم من عدد المرات التي اختبرنا فيها تحقيق وعود الله، يبدو أن لنا ذاكرة قصيرة المدى.

تنحرف الحياة فجأة في مسار غير متوقع، فنبدأ في التساؤل عما إذا كنا سنتمكن من النجاة، ونحاول إيجاد مخرج من بؤسنا وندرك أن الوضع مستحيل بعيدًا عن الله، وبدلاً من أن نُسبِّح الرب ونتَّكِل عليه لكي يجد لنا مخرجًا، نلجأ إلى القلق والتذمُّر.

إذا كان هناك شخص واحد له الحق في التذمر والشكوى في العهد الجديد، فهو بولس، الذي أصبحت حياته بعد إيمانه سلسلة من الصراعات التي هددت حياته؛ فقد تعرَّض للسجن والغرق والتعذيب والتهديد، وكانت معاناته عظيمة حتى أن العديد من رسائلة قام بكتابتها في السجن.

لكن بولس لم يتذمَّر بسبب ظروفه بل كان يُسبِّح الله حتى في أحلك الأوقات، وصار التسبيح بالنسبة لبولس عادة وأسلوب حياة. كتب بولس إلى الكنيسة في أفسس قائلًا:

“امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ، مُكَلِّمِينَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا بِمَزَامِيرَ وَتَسَابِيحَ وَأَغَانِيَّ رُوحِيَّةٍ، مُتَرَنِّمِينَ وَمُرَتِّلِينَ فِي قُلُوبِكُمْ لِلرَّبِّ. شَاكِرِينَ كُلَّ حِينٍ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ فِي اسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ” (أفسس 5: 18-20).

كمؤمنين عازمين على إكرام المسيح بكل ما في حياتنا، يجب أن تتلائم كلماتنا مع أفعالنا عندما نسبح الله، وهكذا نحيا بمنظور سماوي مُثبَّت على من يستطيع أن يحول ظلمتنا الحالية إلى نور ورجاء.

صلاة: يا رب، ذكِّرني بصلاحك وعظمتك اليوم عندما أشعر بالإحباط، وعلّمني أن أسبحك في كل وقت، وساعدني ألَّا أنسى أبدًا أمانتك. أُصَلِّي في اسم يسوع، آمين.