Contaminated Salt
نوفمبر 25, 2019
ارفع بصرك إلى الله
نوفمبر 27, 2019

حافظ على أمانتك

“اِثْنَانِ خَيْرٌ مِنْ وَاحِدٍ، لأَنَّ لَهُمَا أُجْرَةً لِتَعَبِهِمَا صَالِحَةً. لأَنَّهُ إِنْ وَقَعَ أَحَدُهُمَا يُقِيمُهُ رَفِيقُهُ. وَوَيْلٌ لِمَنْ هُوَ وَحْدَهُ إِنْ وَقَعَ، إِذْ لَيْسَ ثَانٍ لِيُقِيمَهُ. (الجامعة 9: 4 -10).

كلما سِرنا مع المسيح، كلما فهمنا ما يعنيه أن نضع ثقتنا فيه. مهما كان حُسن نوايانا، لن يستغرق الأمر طويلاً حتى نُدرك أننا لا نستطيع ببساطة أن نقرر في قلوبنا أن نعيش حياة مستقيمة. أفضل جهادنا ومجهوداتنا ينقصها مجد الله.

لحسن الحظ، يوجد رجاء. في روعة الخلق، لا يفوتنا أمر هام: أن الله خلقنا ليكون لنا علاقة معه. آية بعد آية وإصحاح بعد إصحاح، نقرأ عن علاقات لأناس عازمين على اتباع الله. نرى انتصاراتهم وكذلك إخفاقاتهم، ونتعلم بعض الدروس القَيّمة.

أحد هذه الدروس القَيّمة هو أننا نحتاج إلى أشخاص يحاسبوننا. مهما كان مدى عزمنا على اتخاذ القرار الصحيح في كل حالة، فلابد أن نتعثر في مرحلة ما. وعندما نعلم أننا لسنا مُضطرين للرد شخصيًا على أي شخص، يصبح من المريح أكثر أن نستريح فيما هو مناسب لنا، حتى لو كان ذلك يعني أن نُعرِّض أمانتنا للخطر.

إذا كنا نرغب حقًا في أن نعيش بأمانة وأن نُكرم الله في كل ما نقوله ونفعله، يجب علينا أن نجد أصدقاء أمناء مُستعدون للسير إلى جانبنا ومحاسبتنا على أفعالنا. سيكون لمثل هؤلاء فائدة كبيرة في نمونا كمؤمنين. سيساعدوننا على الدخول إلى أعماق جديدة في إيماننا بيسوع المسيح، وسيحبوننا بغض النظر عن العيوب التي في حياتنا.

صلاة: يا رب.. ارشدني إلى أولئك الناس في حياتي الذين يمكنهم مساعدتي على تحمُّل نتيجة أفعالي بينما أسعى لإكرامك بكل ما فيَّ. أصلي في اسم يسوع. آمين.