مواجهة المجهول
فبراير 14, 2022
العيش بثقة في عالم مضطرب
فبراير 15, 2022

خبر سار للعام الجديد

“فَإِذْ قَدْ تَبَرَّرْنَا بِالإِيمَانِ لَنَا سَلاَمٌ مَعَ اللهِ بِرَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ” (رومية 5: 1)

هناك لحظات يبدو فيها أن الأخبار الوحيدة المتاحة هي الأخبار السيئة، فتمتلئ العناوين الرئيسية للأخبار بقصص الخداع والخراب المالي والأمراض والكوارث الطبيعية. وفي محاولة للهروب من الأخبار السيئة، يسافر الكثير من الناس مسافات طويلة بحثًا عن السلام الذي يبدو مُحتَجَبًا باستمرار، ولكن، بدلاً من الوصول إلى وجهتهم، فإنهم يصلون إلى طريق مسدود ويعودون إلى ديارهم مُنهَكين ومُحبَطين.

ليس هذا بجديد، فقد حدث الأمر نفسه في أيام يسوع، وبدلًا من اللجوء إلى الله والتمسُّك بالخبر السار عن مجيء المُخلِّص، سعى الناس إلى السلام الأبدي بطرقهم الخاصة. لكن خبر يسوع المسيح السار هو وحده الذي يتناول السبب الجذري لشعور البشر بعدم الرضا، وهو الخطية التي تفصلنا عن الآب. الإنجيل وحده هو الذي يقدم لنا طريق المصالحة مع الله الذي يجلب لنا الأمان والفرح والسلام الأبدي.

هل تريد أن تسمع اليوم خبرًا سارًا؟ أفضل الأخبار السارة على الإطلاق هو أن يسوع يحبك وأنه قد أعَدَّ الطريق لعلاقة كاملة ومُحِبَّة مع الآب. مع بداية هذا العام الجديد، اقضِ بعض الوقت في الصلاة طالبًا من الله أن يكشف لك عمَّا في قلبه بينما تتأمل في عَجَبْ ذبيحة المسيح.

صلاة: أرغب يا أبي في الحصول على السلام الأبدي الذي لا يستطيع أن يمنحني إياه سوى يسوع المسيح. أُصلِّي كل تكشف لي عمَّا في قلبك تجاهي، وتُرشدني إلى طريقك هذا العام. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.