إيمان وسط الحرب
فبراير 7, 2021
الرب راعيّ
فبراير 9, 2021

خوف وسط المعركة

“فقالَ موسَى للشَّعبِ: لا تخافوا. قِفوا وانظُروا خَلاصَ الرَّبِّ الّذي يَصنَعُهُ لكُمُ اليومَ. فإنَّهُ كما رأيتُمُ المِصريّينَ اليومَ، لا تعودونَ ترَوْنَهُمْ أيضًا إلَى الأبدِ.” خروج 14: 13
اقرأ خروج 14: 13-18
رأينا بالأمس أنه لا يوجد مكان للخوف في الحياة المسيحية، أما في حياة الشخص غير المؤمن، فالخوف له دور كبير. يستخدم الله الخوف لكي يرد الضالين والهالكين، لأن الخوف من الدينونة يقود الشخص لطلب الرب.
كان لدى فرعون أسباب كثيرة لكي يخاف الله، فقد رأى الضربات العشر التي أتى بها، ولكنه لم يسمح لهذا الخوف أن يقوده للإيمان. وهكذا بعد أن خرج موسى والشعب من جاسان ووصلوا إلى شاطئ البحر الأحمر، خرج فرعون وجنوده وراءهم. وبدلاً من أن يروا قوة الله في البحر الذي انشق أمامهم، سعى فرعون بغباء وراء شعب الله، وفجأة انتهى كل شيء. لقد غرقوا جميعاً وهكذا تحققت كلمات موسى للشعب “لا تعودون ترونهم أيضاً إلى الأبد” (خروج 14: 13).
كان على فرعون أن يخاف ولكن لأنه لم يفعل، كلفه الأمر حياته. وبعد اربعين سنة، وعندما كان شعب إسرائيل على وشك الدخول لأريحا، كان هناك امرأة اسمها راحاب. سمعت هذه المرأة عن ما صنعه الرب في مصر (انظر يشوع 2: 10-11) فخافت، إلا أن خوفها قادها إلى الإيمان. لقد تركت كل شيء والتصقت بشعب إسرائيل، فكافأها الرب بأن جاء يسوع من نسلها (انظر متى 1: 5).
صلاة: يا رب، أصلي أن تقودني مخاوفي إليك لأنك أنت ستري وملجأي ومخلصي. أصلي في اسم يسوع. آمين