لنتذكر بركات الله
أكتوبر 30, 2019
لا تقبل إلا بأفضل ما عند الله
نوفمبر 1, 2019

درس في الصلاة

” وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ وَأَغْلِقْ بَابَكَ، وَصَلِّ إِلَى أَبِيكَ الَّذِي فِي الْخَفَاءِ. فَأَبُوكَ الَّذِي يَرَى فِي الْخَفَاءِ يُجَازِيكَ عَلاَنِيَةً” (متى 6:6)

قرأنا بالأمس عن بعض الأشياء التي يمكن أن نتعلمها من إيليا عن الصلاة. اليوم، سوف ننظر في ثلاثة مبادئ أخرى يمكننا أن نتعلمها من صلاة إيليا.

رابعًا، كان إيليا مُحددًا في صلاته. نرى في 1ملوك 18 جرأة صلاة إيليا العلنية التي طلب فيها أن يوقف ويبدأ المطر.

خامساً، تعلمنا صلاة إيليا أننا يجب أن نصلي بتوقع، فهو لم يتفاجئ باستجابة الله على عكس الكثير من المؤمنين اليوم الذي يتفاجأون عندما يستجيب الله للصلاة.

وأخيراً، كان لإيليا مكان مخصص يلتقي فيه يوميًا مع الله. لذلك، أخذ جسد الصبي المائت إلى عُليه الصلاة؛ المكان الذي تقابل فيه مع الله عدة مرات واثقاً أنه سوف يعود ليقابله هناك مرة أخرى.

إن سبق والتقيت مع الله في مكان معين وقت البركات، فإنك بالتأكيد سوف تذهب إلى نفس المكان عندما تهاجمك عواصف الحياة، وحتمًا سوف تجد القوة هناك. إنك لا تحتاج إلى غرفه كاملة بمواصفات خاصة، بل كل ما تحتاج إليه هو مكان مُخصص لتلتقي فيه مع الرب بشكل يومي، وهو لن يتأخر عن الحضور.

على الرغم من أن صلاة إيليا لم تكن مثالية، إلا أن الله في رحمته ونعمته أكرم تلك الصلاة وأعاد الحياة لابن الأرملة. يقول يعقوب 5: 16 ” طَلِبَةُ الْبَارِّ تَقْتَدِرُ كَثِيرًا فِي فِعْلِهَا”.

أن بر إيليا، تمامًا مثل برنا، هو من عند الرب. إن سر قوة صلاة إيليا يكمن في اتباعه لهذه المبادئ التي افسحت الطريق لعمل الله في إزالة الصعوبات والاستجابة لطِلباته.

صلاة: أيها الآب، ساعدني أن أصلي بفاعلية، كما صلى إيليا. ساعدني أيضًا أن أصلي صلاة مُحددة وأتوقع استجابتك. ساعدني أن أجد المكان الذي يمكنني فيه مقابلتك بهدوء للصلاة كل يوم. أصلي في اسم يسوع. آمين.