فن الحرب الروحيَّة
سبتمبر 28, 2021
يسوع متاح لك اليوم وإلى الأبد
سبتمبر 30, 2021

سهام في قلب العدو

‘‘لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ قَبْلًا ظُلْمَةً، وَأَمَّا ٱلْآنَ فَنُورٌ فِي ٱلرَّبِّ. ٱسْلُكُوا كَأَوْلَادِ نُورٍ… مُخْتَبِرِينَ مَا هُوَ مَرْضِيٌّ عِنْدَ ٱلرَّبِّ. وَلَا تَشْتَرِكُوا فِي أَعْمَالِ ٱلظُّلْمَةِ غَيْرِ ٱلْمُثْمِرَةِ بَلْ بِٱلْحَرِيِّ وَبِّخُوهَا (أفسس 5: 8، 10-11).

يشبِّه كاتب المزمور الجيل المقبل بالسهام قائلًا: ‘‘كَسِهَامٍ بِيَدِ جَبَّارٍ، هَكَذَا أَبْنَاءُ ٱلشَّبِيبَةِ. طُوبَى لِلَّذِي مَلَأَ جَعْبَتَهُ مِنْهُمْ. لَا يَخْزَوْنَ، بَلْ يُكَلِّمُونَ ٱلْأَعْدَاءَ فِي ٱلْبَابِ’’ (مزمور 127: 4-5).يجب أن نصلِّي أن يصبح أولادنا سهامًا تخترق قلب العدو. وعندما يواجهون حربًا روحيَّة، ويعاينون الانحلال الأخلاقي المحيط بهم، ويرون وطأة العدو في مجتمعنا، يجب أن يكونوا سهامًا بيد الله القدير يخترق بها أراضي العدو ويبدِّد تضليله الروحي.

وحتَّى إذا لم يكن لديك أولاد، يريد الله أن يسمع صلواتك لأجل مستقبل شعبه. وهو يريد أن تكون قدوة في حياة الإيمان والتكريس للرب أمام الجيل المقبل لكي تثبت له أنَّ الله ليس إلهًا غريبًا، بل هو أب وصديق لنا، يعزِّينا في وقت الضيق ويثبِّتنا على أساسه المتين.

صلاة: أبي السماوي، أصلي أن يصبح أطفالي سهامًا بين يديك لكي تخترق بها قلب العدو. ساعدني أن أكون قدوة للجيل المقبل لكي يروا ما صنعته في حياتي، فيمجِّدوك. أصلي باسم يسوع. آمين