سُلطان الروح على التجارب

الرد على الخطيَّة بالتوبة
سبتمبر 2, 2021
الخضوع لخطة الله للعلاقات
سبتمبر 4, 2021

سُلطان الروح على التجارب

“لَمْ تُصِبْكُمْ تَجْرِبَةٌ إِلاَّ بَشَرِيَّةٌ. وَلكِنَّ اللهَ أَمِينٌ، الَّذِي لاَ يَدَعُكُمْ تُجَرَّبُونَ فَوْقَ مَا تَسْتَطِيعُونَ، بَلْ سَيَجْعَلُ مَعَ التَّجْرِبَةِ أَيْضًا الْمَنْفَذَ، لِتَسْتَطِيعُوا أَنْ تَحْتَمِلُوا” (1كورنثوس 10: 13).

يتساءل بعض المؤمنين عن كيفية حصولهم على المزيد من روح الله، لكن الله أعطانا ذاته بالكامل بالفعل، ويجب أن نتعلم كيف نستخدم سُلطانه وقوته.

هناك عدة سُبُلْ لتقوية علاقتك بالرب، ويمكنك أن تستخدم فيها سُلطانه العجيب من خلال حضور روحه. ابدأ بأن تطلب من الله أن يجعلك حساسًا لحضور الروح القدس في حياتك. سوف يمنحك الله القوة من خلال روحه لكي تقدر أن تقول لا للمُغرِيات ونعم لمشيئة الله. إذا كنت تصارع مع المُغرِيات، يمكنك أن تتغلب عليها، لكن ليس بقوتك الخاصة، بل بقوة الله التي تملأ حياتك. اطلب منه فقط أن يمنحك القوة لمقاومة إبليس والهروب من المُغرِيات.

يتكلَّم الروح القدس إلينا من خلال كلمة الله، لذا فإن أفضل الطرق لتنمو في علاقتك بالرب هي دراسة كلمته. ربما تكون أفضل طريقة لتطبيق كلمة الله عمليًا في حياتك هي حفظ مقاطع من الكتاب المقدس، وعندما يقترب منك العدو بأفكار الهزيمة أو الفشل أو ببعض المُغرِيات الأخرى، فإن الروح القدس سوف يُحضِر آيات الكتاب المقدس إلى ذهنك ويساعدك على استخدامها كأداة للانتصار.

صلاة: ساعدني يا ربُّ لكي أكون حساسًا لحضور الروح القدس في حياتي حتى أتمكن من مقاومة الشيطان والهروب من المُغرِيات، وساعدني أيضًا على دراسة كلمتك وحفظها حتى أكون مستعدًا لهجمات العدو. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.