كن مستعدًا للطاعة
نوفمبر 30, 2020
تخلَّي عن ذهبك
ديسمبر 2, 2020

قوة من أجل رسالتنا

“أَنَا أَسِيرُ قُدَّامَكَ وَالْهِضَابَ أُمَهِّدُ. أُكَسِّرُ مِصْرَاعَيِ النُّحَاسِ، وَمَغَالِيقَ الْحَدِيدِ أَقْصِفُ” (إشعياء 45: 2).

يرغب العديد من المؤمنين في رؤية حصاد كبير للنفوس، لكن فكرة القيام بعمل الكرازة الشاق قد تبدو مُرعِبة. تقف الكثير من حواجز الخطية والحواجز الثقافية والحواجز الإيمانية في طريقنا، وربما نكون في حيرة من جهة كيفية التصرُّف، لكن أعمال الرسل 10 يُذكِّرنا بأن الله هو من يكسر هذه الحواجز لنشر الإنجيل في كل ركن من أركان العالم، وما فعله بعد ذلك، وتم تسجيله في سفر أعمال الرسل، هو يقدر أن يفعله اليوم، وبالفعل هو يفعله الآن.

كان كيرنيليوس قائد مئة روماني؛ لديه 100 رجل يعملون تحت إمرته. سمع كرنيليوس عن يهوه إله اليهود، وكان يوقره حتى أنه كان يتبرَّع للكنيسة، لكنه لم يكن مؤمنًا مُكرَّسًا. لكن كيرنيليوس تغيَّر في ظهيرة أحد الأيام عندما ظهر له ملاك الرب قائلاً “صَلَوَاتُكَ وَصَدَقَاتُكَ صَعِدَتْ تَذْكَارًا أَمَامَ اللهِ. وَالآنَ أَرْسِلْ إِلَى يَافَا رِجَالًا وَاسْتَدْعِ سِمْعَانَ الْمُلَقَّبَ بُطْرُسَ” (أعمال 10: 4-5). كان الله يُعِد قلب كرنيليوس لرسالة تغيير للحياة، وأطاع كرنيليوس.

بينما كان الله يعمل في حياة كرنيليوس، كان يُعِد قلب بطرس أيضًا ليشهد لكرنيليوس، فقد كان على الله أن يغير نظرة بطرس إلى الرومان وإلى جميع الأمم التي نتجت عن نظام إيماني نشأ على مدى سنوات طويلة من التعليم من والديه ومجتمعه. لقد غيَّر الله طريقة تفكير بطرس بشكل فعال من خلال رؤيا.

في هذه الرؤيا، أظهر الله لبطرس طعامًا لطالما اعتبره اليهود نجسًا من أجل تشبيهه بالأمم، الذين كانوا يُعتبرون أكثر نجاسةً. لم يحدث أبدًا أن دَعَى يهودي أمميًا إلى منزله أو دخل هو منزل أمميًا. ومع ذلك، في أعمال الرسل 10: 15، قال الصوت في الرؤيا لبطرس “مَا طَهَّرَهُ اللهُ لاَ تُدَنِّسْهُ أَنْتَ!” لذلك، وبتوجيه من الروح القدس، سرعان ما وجد بطرس نفسه مسافرًا إلى منزل كرنيليوس الأممي.

وبينما كان بطرس يشارك برسالة الإنجيل مع أولئك الذين جمعَّهم كرنيليوس في منزله، يخبرنا سفر أعمال الرسل بأن “الرُّوحُ الْقُدُسُ حَلَّ عَلَى جَمِيعِ الَّذِينَ كَانُوا يَسْمَعُونَ الْكَلِمَةَ” (أعمال الرسل 10: 44)، وتم خلاص ومعمودية الكثيرين.

عندما نفكر في الحصاد، غالبًا ما نفكر أنه لو كان لدينا فقط المفتاح لنحرر الناس من العمى الروحي، وكان لدينا فقط الكلمات والمعرفة والخبرة المناسبة لذلك، لاستطعنا أن نربحهم للمسيح”. لكن سفر أعمال الرسل يُعلِّمنا أن الله هو الذي يجذب الناس إليه، وكل ما هو مطلوب منا هو أن نقدم الرسالة بأمانة؛ نكون مستعدين للخدمة والتكلُّم والطاعة، ونكون مُتاحين. الله يمنح رسالتنا قوة، ويتكفَّل هو بالباقي.

صلاة: أشكرك يارب لأنك تُذكِّرني بأنك أنت من تخِّلص. ساعدني لكي أثق بك عندما أشارك محبتك وحقك مع الآخرين. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.