كلمة الله وليمة
كلمة الله وليمة
مارس 18, 2022
كلمة الله مِشرَط جراحة
كلمة الله مِشرَط جراحة
مارس 22, 2022

كلمة الله مرآة

كلمة الله مرآة

لِأَنَّهُ إِنْ كَانَ أَحَدٌ سَامِعًا لِلْكَلِمَةِ وَلَيْسَ عَامِلًا، فَذَاكَ يُشْبِهُ رَجُلًا نَاظِرًا وَجْهَ خِلْقَتِهِ فِي مِرْآةٍ، فَإِنَّهُ نَظَرَ ذَاتَهُ وَمَضَى، وَلِلْوَقْتِ نَسِيَ مَا هُوَ (يعقوب 1: 23-24).

عندما نهضتَ من السرير هذا الصباح، هل نظرتَ في المرآة؟ ربَّما استحممتَ وارتديت ملابسك ونظَّفتَ أسنانك وسرَّحتَ شعرك. بتعبير آخر، أنت ألقيتَ نظرة فاحصة على انعكاس صورتك في المرآة، ثمَّ قمت بالخطوات اللازمة لتحسين مظهرك.

قال يعقوب، أخ الرب يسوع، إن َّ كلمة الله هي بمثابة مرآة. وعندما نقرأ الكتاب المقدَّس، هو يكشف ما في قلوبنا، ويفضح خطايانا، وزلَّاتنا، ونواحي حياتنا التي نحتاج فيها إلى توبة. ولا تكون الصورة جميلة دائمًا، ونحن نرفض بمعظمنا مواجهة ريائنا ومساومتنا وغرورنا، لكن عندما نفعل، فالله قادر أن يغيِّر قلوبنا برحمته ومحبَّته.

الكتاب المقدس هو هدية الله لنا، ويريد الله أن نشبه يسوع أكثر فأكثر كلَّ يوم. وعندما ننظر إلى أنفسنا في مرآة كلمة الله، فإنَّنا نرى النواحي التي يجب أن تتغيَّر فينا، ونسمح لله بتغيير قلوبنا لتكون بحسب قلبه. إذًا، عندما تحمل كتابك المقدَّس اليوم، انظر في المرآة الروحيَّة، واسمح لأبيك السماوي بأن يريك طرقًا تساعدك على أن تصبح أكثر شبهًا بابنه.

صلاة: يا يسوع، أتوق إلى أن أشبهك أكثر فأكثر، فأمتلئ محبة ورأفة ولطفًا. أصلِّي أن تغيِّرني كلمتك دومًا مثلما يجدِّد روحك ذهني كلَّ يوم. ساعدني على الخضوع لمشيئتك المعلنة في الكتاب المقدَّس. أصلِّي باسم يسوع. آمين.