كلمة الله غذاء
أكتوبر 13, 2023
كلمة الله تنقِّينا
أكتوبر 15, 2023

كلمة الله مرآة

“لأَنَّهُ إِنْ كَانَ أَحَدٌ سَامِعًا لِلْكَلِمَةِ وَلَيْسَ عَامِلًا، فَذَاكَ يُشْبِهُ رَجُلًا نَاظِرًا وَجْهَ خِلْقَتِهِ فِي مِرْآةٍ، فَإِنَّهُ نَظَرَ ذَاتَهُ وَمَضَى، وَلِلْوَقْتِ نَسِيَ مَا هُوَ” (يعقوب 1: 23-24).

هذا الصباح، عندما نهضتَ من سريرَك، هل نظرت إلى المرآة؟ ربما إستحممت وإرتديت ثيابك ونظَّفت أسنانك وقمت بتمشيط شعرك. بمعنى آخر، لقد ألقيت نظرة فاحصة جيدة على انعكاسك في المرآة، ثم اتخذت خطوات لتغيير مظهرك للأفضل.

قال يعقوب أخا الرب أن كلمة الله تشبه المرآة. عندما نقرأ الكتاب المقدس، فإنه يكشف حقيقة ما في قلوبنا من خطايا وأوجه قصور وأمور نحتاج أن نتوب عنها. إنها ليست دائما صورة جميلة، فمعظمنا لا يريد مواجهة نفاقنا وتنازلاتنا وتهاوننا، لكن عندما نفعل ذلك، يكون الله قادرًا على القيام بعمله المُحب الرحيم في قلوبنا.

الكتاب المقدس هو هبة الله لنا. إنه يريدنا أن ننظر إلى يسوع أكثر فأكثر كل يوم. عندما ننظر إلى أنفسنا في مرآة كلمة الله، يمكننا أن نرى الأشياء التي تحتاج إلي تغيير فينا، ونسمح لله بأن يعيد ضبط قلوبنا مع قلبه. لذا، فعندما تُمسك بكتابك المقدس اليوم، انظر إلى المرآة الروحية واسمح لأبيك السماوي أن يُريك كيف يمكنك أن تكون أكثر شبهًا بابنه.

صلاة: يا يسوع، أشتاق أن أكون أكثر شبهًا بك، مُمتليء بالمحبة والرحمة والعطف. لتستمر كلمتك في تغييري بتجديد روحك لذهني كل يوم. ساعدني لكي أخضع لمشيئتك المُعلنة في كلمتك. أصلي في اسم يسوع. آمين.