اَظهِر لُطفًا نحو الآخرين ونحو نفسك
مارس 16, 2022
كلمة الله مرآة
كلمة الله مرآة
مارس 19, 2022

كلمة الله وليمة

كلمة الله وليمة

‘‘فَأَجَابَ (يسوع) وَقَالَ: «مَكْتُوبٌ: لَيْسَ بِٱلْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا ٱلْإِنْسَانُ، بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ ٱللهِ»’’ (متى 4:4)

جال يسوع في البرية أربعين يومًا وليلة ‘‘لِيُجَرَّبَ مِنْ إِبْلِيسَ’’ قبل أن يبدأ خدمته العلنيَّة، (متَّى 4: 1)، وهو أراد التصدِّي لهجمات الشيطان مباشرةً، فصام طوال تلك الفترة، ولم يأكل شيئًا، ثمَّ جاع طبعًا، وكان الشيطان قد أعدّ له التجربة المناسبة، ‘‘إِنْ كُنْتَ ٱبْنَ ٱللهِ فَقُلْ أَنْ تَصِيرَ هَذِهِ ٱلْحِجَارَةُ خُبْزًا’’ (آية 3). كيف تعامل يسوع مع هذه التجربة؟ اقتبس آية من الكتاب المقدَّس، ‘‘لَيْسَ بِٱلْخُبْزِ وَحْدَهُ يَحْيَا ٱلْإِنْسَانُ، بَلْ بِكُلِّ كَلِمَةٍ تَخْرُجُ مِنْ فَمِ ٱلله’’ (آية 4، أنظُر أيضًا تثنية 8: 3). وأقول لك بسلطان كلمة الله إنَّ كلمة الله هي الطعام الوحيد الذي يدعمك ويغذِّيك روحيًّا ويشجِّعك كلَّ يوم، ومثلما تحتاج أجسادنا إلى تناول طعام جيِّد وصحيّ، هكذا أيضًا، تحتاج أرواحنا إلى طعام روحي، وهو كلمة الله. وإن كان يسوع قد اعتمد على الكتاب المقدَّس ليستمدّ منه قوَّة، فكم بالحري نحتاج نحن أيضًا إلى الكتاب المقدَّس؟

ويعاني مجتمعنا وجزء كبير من الكنيسة جوعًا روحيًّا اليوم بسبب سوء تغذية شعب الله. والكتاب المقدَّس هو خبزنا اليومي، وهو أغلى من أي شيء آخر قد نتوق إليه. فلنأكل ونشكر الله!

صلاة: أبي السماوي، سامحني لأنِّي أهملت كلمتك، وأعلم أنَّ هذا مسيء لي لأنَّ كلمتك حياة. أعطِني فهمًا أعمق لكلمتك بواسطة روحك القدوس لكي أنمو في الإيمان لأجل مجد اسمك.