مواجهة الإضطهاد
أبريل 30, 2020
إطعام أرواحنا
مايو 2, 2020

كُن عاملًا بالكلمة

“وَلكِنْ كُونُوا عَامِلِينَ بِالْكَلِمَةِ، لاَ سَامِعِينَ فَقَطْ خَادِعِينَ نُفُوسَكُمْ” (يعقوب 1: 22).

من الصعب فهم قوة كلمة الله. كلمة الله هي التي أدارت العالم؛ يسوع هو الكلمة الذي صار جسدًا؛ وكلمة الله هي التي تتكلم إلى أرواحنا عند الخلاص لتنقلنا من الموت إلى الحياة.

بكل أسف، يُدرك الكثير من المؤمنين حقيقة أنهم مولودون ثانيةً بشكل فائق للطبيعة من الروح القدس، لكنهم يعيشون بقية حياتهم بشكل طبيعي. نحن مولودون ثانيةً بكلمة الله الحية الثابتة، وعلينا أن نستمر في العيش بهذه الطريقة.

هل تنمو في معرفة كلمة الله كل يوم؟ هل تسمح لها باختراق قلبك وحياتك؟ هل تسمح لها بتوبيخك وتشجيعك لكي تصبح ناضجًا في المسيح؟ هل تتغذى عليها؟ هل تتأمل بها؟ هل تمارس القوة التي فيها؟

حذَّرنا يعقوب من الوقوع في فخ قديم قائلًا: “وَلكِنْ كُونُوا عَامِلِينَ بِالْكَلِمَةِ، لاَ سَامِعِينَ فَقَطْ خَادِعِينَ نُفُوسَكُمْ” (يعقوب 1: 22). لتحقيق أقصى استفادة من قراءتنا للكتاب المقدس علينا أن نُطبِّق ما تعلمناه. يتطلب السعي وراء الحقائق كثير من العمل، لكن العمل سيكون بلا فائدة إذا لم نسمح لهذه الحقائق بأن تُغيِّر حياتنا.

حاول أن تتبع هذه الخطوات عند طلب مشيئة الله كما أوضحها لنا في كلمته:
1. اختر جزء من الكتاب المقدس للدراسة اليوم.
2. أثناء قراءتك، قم بتدوين الملاحظات حول ما يقوله لك الروح القدس. اسأل نفسك عما يقوله هذا المقطع للقاريء الأصلِّي وما يعنيه.
3. اسأل نفسك كيف يمكنك تطبيق هذا الحق في حياتك الخاصة اليوم.
4. راجع ملاحظاتك كثيرًا لتذكير نفسك بما تعلمته. ضع خطة لدمج هذه الحقائق في حياتك.

عندما تتعمق في الكتاب المقدس وتطبقه بفعالية، ستجد أن الله يستخدم كلمته لإنتاج البر في حياتك. عندما نكون منفتحين على تلقينات الروح القدس، سيعطينا التشجيع وقت الصراع، والتوبيخ وقت التمرُّد، والتحدِّي عندما نحتاج إلى أن ننمو في الإيمان، والتحذير عندما نكون على وشك السلوك في طريق خطأ.

مهما كان الموقف الذي نمر به، فإن الله سوف يستخدم كلمته لتزويدنا بالمعرفة والحكمة للتعامل معه.

صلاة: أشكرك يارب لأنك تُذكرني اليوم بقوة كلمتك. ساعدني على قضاء المزيد من الوقت في التغذية والتأمل في كلمتك وممارسة قوتها. أصلِّي في اسم يسوع. آمين.