كُن مثالًا للنعمة والحق

معطلات الفوز في السباق
نوفمبر 10, 2020
امكُث عند البئر
نوفمبر 14, 2020

كُن مثالًا للنعمة والحق

“لأَنَّهُ لَمْ يُرْسِلِ اللهُ ابْنَهُ إِلَى الْعَالَمِ لِيَدِينَ الْعَالَمَ، بَلْ لِيَخْلُصَ بِهِ الْعَالَمُ” (يوحنا 3: 17).

كثيرًا ما يساء فهم كلمة النعمة في ثقافتنا. تشير النعمة في الكتاب المقدس إلى هبات الخير والبركات التي يهبها الله لنا بغير استحقاق منا، مثل هبة الخلاص والحياة الأبدية وغفران الخطايا والرحمة والحماية والبركات المادية والعائلة وما إلى ذلك.

لهذا فأنا أبدأ حديثي مع الآخرين عن نعمة يسوع المسيح المُخَلِّصة. أشاركهم بالخبر السار بأن الله يحبهم وأنه أرسل ابنه ليموت من أجلهم كفارة عن خطاياهم. يحتاج الخطاة إلى النعمة لكنهم يحتاجون أيضًا إلى الحق. يحب العالم النعمة لكنه يكره الحق، ويريدنا أن نقبل الخاطي ونؤيد الخطية أيضًا. يرى العالم اليوم إنه يجب علينا أن نأخذ ما ينهَى عنه الله ونحوِّله إلى سر مقدس، مثل “السر” غير المُقدَّس لزواج مثلِيي الجنس، لكني أحب الله، وأحب كلمته، وأحب الآخرين كثيرًا لدرجة تجعلني لا أساوم في حق الله.

يجب علينا كمؤمنين ألا نستهين أبدًا بنعمة الله، وكذلك ألا نساوم أبدًا في حق الله. مهما كانت الخطايا التي قد ترتكبها، فأنا لن أكرهك من أجلها، لكني سأُخبرك بحقيقة خطاياك من كلمة الله.

ها هي الحقيقة المطلقة التي ربما لن تقرأها أبدًا في أي صحيفة أو تسمعها في أي نشرات إخبارية: المسيحي الحقيقي الذي يتبع مثال الرب، ويتكلَّم بحق الله الذي لا يقبل المساومة، ويشارك بالخبر السار عن نعمة الله الوافرة هو أفضل صديق يمكن أن يحصل عليه الخاطي. المسيحي الحقيقي هو أفضل صديق يمكن أن يحصل عليه مدمن المخدرات أو مدمن الكحوليات أو مدمن العمل أو الكذاب أو الزاني، وأيضًا أفضل صديق لمِثلِي الجنس.

إذا كنت مسيحياً حقيقيًا، فإني أناشدك باسم يسوع أن تكون مثالاً للمسيح لكل من حولك. كن مثالاً للنعمة والحق لكل من تقابله، مهما كانت خطيته أو سخريته منك أو كراهيته لك أو سبَّه لك. صَلِّ من أجله، وقدِّم له محبتك، وكن له شهادة على نعمة المسيح وحقه، ويومًا ما، سوف يحب الرب هو أيضًا.

صلاة: ساعدني يارب لأكون أفضل صديق لكل من يحتاج إلى سماع حقك واختبار محبتك. امنحني حكمتك وكلماتك من خلال روحك القدوس بينما أسعى لبناء هذه العلاقات. أُصلِّي في اسم يسوع. آمين.