لا تكن وحيدًا في الأيام الأخيرة

تكلَّم بالحق في الأيام الأخيرة
أكتوبر 13, 2021
لستَ من هذا العالم!
أكتوبر 15, 2021

لا تكن وحيدًا في الأيام الأخيرة

“وَسَيُنْقِذُنِي الرَّبُّ مِنْ كُلِّ عَمَل رَدِيءٍ وَيُخَلِّصُنِي لِمَلَكُوتِهِ السَّمَاوِيِّ. الَّذِي لَهُ الْمَجْدُ إِلَى دَهْرِ الدُّهُورِ. آمِينَ” (2تيموثاوس 4: 18).

نحن لا نقرأ كثيرًا عن ديماس في العهد الجديد، لكن ما يمكننا قراءته يكشف عن حلقة مفرغة في مسيرته الروحية. في فليمون 24، يذكر بولس ديماس كواحد من “الْعَامِلِينَ مَعِه” إلى جانب أسماء مألوفة مثل مرقس ولوقا، وفي رسالة كولوسي، يذكُرُه بولس مرة أخرى بشكل إيجابي، ولكن هنا، في 2تيموثاوس، يكتب بولس، “لأَنَّ دِيمَاسَ قَدْ تَرَكَنِي إِذْ أَحَبَّ الْعَالَمَ الْحَاضِرَ وَذَهَبَ إِلَى تَسَالُونِيكِي، وَكِرِيسْكِيسَ إِلَى غَلاَطِيَّةَ، وَتِيطُسَ إِلَى دَلْمَاطِيَّةَ” (4: 10).

يا لها من مأساة! هناك أشياء قليلة تُحطِّم قلب خادم الله أكثر من رؤية الأشخاص الذين كان من الممكن أن يفعلوا أشياء عظيمة من أجل الرب يُضِلُّون عنه. لهذا حزن بولس على ديماس، الذي قرر اتباع سراب نجاح العالم بدلاً من خدمة ملك الملوك.

ربما لديك ديماس في حياتك، ربما ابنًا، أو أبًا، أو أخًا، أو صديقًا مُقرَّبًا، أيًا من كان، فقد أحببته كثيرًا، لكن اختياراته حطمت قلبك. إذا كان هناك ديماس في ذهنك وقلبك وأنت تقرأ هذه الكلمات، أريد أن أخبرك شيئًا: لا تتوقف أبدًا عن الصلاة من أجله؛ فالله يُسَر بعودة الضال إلى البيت، وهو يستطيع أن يفعل ذلك، وسوف يستجيب لصلواتك.

اِعلَم أيضًا أنك لست وحدك في حزنك، فشخص مثل بولس الرسول كان يحتاج إلى كَتِف ليتكئ عليه، ولهذا، في ختامه لرسالته، طلب من تيموثاوس أن يأتي ويراه، فقد اشتاق إلى تشجيع صديقه وابنه في الإيمان. كما ترى، فإنه بغض النظر عن مدى نضجنا روحيًا، وبغض النظر عما نفعله من أجل الله، فنحن جميعًا بحاجة إلى التشجيع، ومن هنا تأتي أهمية ألا نتخلَّى عن الشَرِكة المسيحية في هذه الأيام، فالآن، أكثر من أي وقت مضى، نحتاج أن نحمل بعضنا أثقال بعض ونُذكِّر بعضنا بعضًا بالحق.

إذا وجدت نفسك وحيدًا من أجل البر، لا تستسلم أبدًا فالله معك.

صلاة: أشكرك يا رب لأنك تقف بجانبي أكثر من الأخ، وقد وعدتني أن تكون معى حتى انقضاء الدهر. ساعدني لكي أثابر في شعوري بالوحدة، وساعدني لأكون في شَرِكة تقيَّة مع المؤمنين من أجل قوة كنيستك. أُصَلِّي في اسم يسوع. آمين.