تشجَّع
فبراير 5, 2020
الخلاص هو مشيئته
فبراير 7, 2020

لقد بذل ابنه

“اَلَّذِي لَمْ يُشْفِقْ عَلَى ابْنِهِ، بَلْ بَذَلَهُ لأَجْلِنَا أَجْمَعِينَ، كَيْفَ لاَ يَهَبُنَا أَيْضًا مَعَهُ كُلَّ شَيْءٍ؟” (رومية 8: 32).

عندما أراد الله أن يُظهر محبته لنا، أعطانا كل شيء. لن نقترب حتى من فهم وحدة اللاهوت وما يعنيه أن “الله لم يشفق على ابنه” إلا في السماء فقط (رومية 8: 32)، لكن لأن الله يرغب في أن تكون لنا

علاقة معه، ولأنه يريدنا أن نعرفه، فهو يساعدنا برأفته لكي نفهم عظمة الإنجيل من خلال التواصل مع عقولنا المحدودة بعلاقة مألوفة لنا. لقد اختار الله أن ينقل لنا عُمق محبته من خلال شكل علاقة الأب مع ابنه.

في الثقافة العبرية التي ولد فيها السيد المسيح، كانت علاقة الأب بإبنه ثمينة، وكانا دائمًا متلازمان. لذا عندما كشف الله عن يسوع للعالم، أعلنه كإبن، وكل شخص يهودي سمع كلام يسوع فهم قوة وقيمة هذا الإعلان (متي 3: 17؛ يوحنا 5: 16-27). لقد فهموا التضحية التي ينطوي عليها انفصال الابن عن الآب، كما فهموا المساواة التي كانت ليسوع مع الآب. ربما رفضوا إعلانات يسوع، لكنهم بالتأكيد فهموا حجم تأكيده عندما قال “أنا والآب واحد” (يوحنا 10: 30).

يكشف الله من خلال العلاقة بين الآب والابن عن روعة هبته للعالم: إله المجد الذي قال “ليكن نور”، ترك ذلك المجد ونزل إلى الأرض ليُعيدنا إلى عائلة الله الى الابد.

صلاة: أبي، لقد أعطيتني كل شيء في المسيح، ودعوتني من الظُلمة وجعلتني ملكًا لك. إن رحمتك مُذهلة وغير محدودة. أشكرك لأنك جعلتني ابنك بيسوع المسيح. أصلي في اسم يسوع، آمين.