ادفع الشيطان إلى الهروب الدائم
يناير 15, 2022
لا تفقد السيطرة
يناير 17, 2022

محاربة الشيطان

‘‘مُبَارَكٌ ٱلرَّبُّ صَخْرَتِي، ٱلَّذِي يُعَلِّمُ يَدَيَّ ٱلْقِتَالَ وَأَصَابِعِي ٱلْحَرْب’’ (مزمور 144: 1)

عندما نحارب أعداء غير منظورين في السماويَّات، يجب أن نتمسَّك بحقّ الكتاب المقدَّس الذي يقدِّم لنا تعليمات قيِّمة لإعدادنا لمعاركنا ضد الشيطان.

أوَّلًا، تذكَّر أنَّ النصرة لك. منحنا يسوع خلاصًا كاملًا على الصليب وأعطانا كلَّ ما يلزم لعيش حياة النصرة. والآن، نحن جالسون ‘‘فِي ٱلسَّمَاوِيَّاتِ حيث بَارَكَنَا الله بِكُلِّ بَرَكَةٍ رُوحِيَّةٍ فِي ٱلْمَسِيح’’ (أفسس 1: 3).

ثانيًا، اخضَع للمسيح. جاء في رسالة يعقوب 4: 7، ‘‘فَٱخْضَعُوا لِلهِ. قَاوِمُوا إِبْلِيسَ فَيَهْرُبَ مِنْكُمْ’’. عندما نُخضع حياتنا ومشيئتنا لله، نستطيع أن نحيا حياة البرّ لأجله، ونظهر للشيطان أنَّ لا سلطان له علينا.

ثالثًا، كلَّ صباح، أغلِق كلَّ باب في قلبك يعرِّضك للوقوع في الخطيَّة من خلال التواضع تحت يدّ الله القديرة، فبدونه لا نقدر أن نفعل شيئًا (يوحنا 15: 5-8).

رابعًا، البَس سلاح الله الكامل، البَس لباس الحرب واحمل سلاحك الروحي (أفسس 6: 10-17).

خامسًا، سبِّح الرب. فالتسبيح هو الوسيلة الأكيدة لهزم الشيطان بالرغم من صعوبة القيام به عندما نواجه المحن ونسعى إلى وضع الشيطان في مكانته الصحيحة (أعمال الرسل 16: 25-26).

سادسًا، صلِّ لأجل أعدائك. الصلاة لأجل الذين يسيئون إلينا هي من أصعب ما نقوم به، لكنَّ يسوع أوصانا قائلًا: ‘‘أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ، وَصَلُّوا لِأَجْلِ ٱلَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ’’ (متَّى 5: 44). فنحن نُظهر للعدو أنَّنا خاصَّة المسيح وأنَّه مهزوم عندما نقدِّم مثالًا يحتذى به عن نعمة الله الآب ورحمته.

سابعًا، ثبِّت نظرك على السماء حيث يجلس المسيح. عندئذٍ، يعمل الروح القدس في حياتك لكي تعكس المجد الذي يُرعب الشيطان.

عندما نطيع هذه الوصايا، نختبر السلام والفرح حتَّى في وسط المحن، لأنَّنا نعلم أنَّ الشيطان مهزوم وأنَّه لا يستطيع هزمنا.

صلاة: أبي السماوي، ساعدني أن أتذكَّر هذه الحقائق لئلَّا يهزمني العدو بمكايده. أصلِّي باسم يسوع. آمين.